تحديث..

Ad

أعلنت شركة طيران الإمارات نقل 14 شخصا من ركاب الطائرة التي هبطت اضطراريا في دبي اليوم الأربعاء، للمستشفى، مؤكدة أنه "لا توجد أية مؤشرات أن الحادث له أسباب أمنية".

وقال الرئيس الأعلى للشركة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن الركاب تم إدخالهم للمستشفى كإجراء احترازي وحالتهم مستقرة الآن، غادر المستشفى منهم عشرة اشخاص ،مشيرا الى أنه تم إخلاء المسافرين في وقت قصير باحترافية.

واعلن الشيخ أحمد ان احد منتسبي الدفاع المدني توفى خلال التعامل مع حادث الطائرة

وذكر أن الطائرة من طراز بوينج 777 تسلمتها طيران الإمارات في مارس 2003، وليست هناك أي مشكلة أو اخطاء في صيانة الطائرة".

وتابع "قائد الطائرة إماراتي ومساعده استرالي، ولهما خبرة تزيد على أكثر من 7 آلاف ساعة طيران ". وأكمل "لا نستطيع استباق الأحداث بشأن أسباب الحادث وننتظر نتائج التحقيقات" مشيرا الى أن "الحادث تسبب في إغلاق مطار دبي لأكثر من 5 ساعات، ثم تم افتتاحه أمام الرحلات".

وفي وقت سابق اليوم، استأنف مطار دبي الدولي حركته الاعتيادية بعد تأجيل لعدة ساعات بسبب تعرض رحلة طيران الإمارات " EK521 " القادمة من ثيروفانانثابورام في الهند لحادث لدى هبوطها في المطار بعد الظهر.

وبحسب وكالة انباء الامارات' وام' كانت طائرة فيديكس اول الطائرات التي أقلعت من المطار ، كما هبطت اول طائرة وهي لطيران الامارات الساعة 43ر6مساء اليوم به. وأفادت شركة طيران الإمارات في وقت سابق اليوم أن جميع ركاب الطائرة التي هبطت اضطراريا في مطار دبي اليوم الأربعاء، تم نقلهم لصالة المطار بسلام.

وقال مسؤول في الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ركاب الطائرة ينتمون لـ 20 جنسية

وأوردت الشركة جنسيات الركاب وأفراد الطاقم وهم 226 من الهند ، و 24 من المملكة المتحدة ، و11 من الإمارات ، وستة من الولايات المتحدة ، وستة سعوديين وخمسة من تركيا ، واربعة من ايرلندا ، واثنان من كل من استراليا والبرازيل وألمانيا وماليزيا وتايلاند ، وراكب من كل من كرواتيا و مصر و البوسنة والهرسك و لبنان و الفلبين و جنوب أفريقيا وسويسرا وتونس.

وأظهرت مقاطع فيديو صورها سكان بمناطق محيطة بالمطار، الطائرة وقد احترقت أجزاء كبيرة منها، وتحيطها قوات الاطفاء وسيارات الدفاع المدني.

----------------------------------------------------

تعرضت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات لحادث لدى هبوطها الأربعاء في مطار دبي الدولي، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي الذي أكد اخلاء المسافرين وعدم تسجيل اصابات حتى الآن.

وكان على متن الرحلة القادمة من الهند، 275 شخصاً بين ركاب وأفراد الطاقم، وأدى الحادث إلى تعليق الرحلات المغادرة من المطار.

وقال المكتب في تغريدة عبر «تويتر»، أن «رحلة لطيران الإمارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين من دون ورود تقارير عن اي إصابات حتى الآن».

ولم يحدد المكتب طبيعة الحادث، إلا أنه أكد على أن «الجهات المختصة في مطار دبي الدولي تتعامل الآن مع الحادث الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات عند هبوطها وضمان سلامة الجميع».

من جهتها، أكدت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وقوع حادث في المطار قرابة الساعة 12,45 بالتوقيت المحلي (08,45 ت غ).

وأشارت إلى أن الرحلة «اي كاي 521» كانت قادمة من ثيروفانانثابروام في الهند وعلى متنها 275 شخصاً، مؤكدة «أولويتنا في الوقت الراهن هي سلامة وأمان كل من كانوا على متنها».

وأكدت الشركة، وهي من أبرز شركات النقل الجوي في العالم، أنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات وفرق الطوارىء في المطار.

وأظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل، دخاناً أسود كثيفاً يتصاعد من الطائرة.

وإثر الحادث، أعلن المكتب الإعلامي «تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي حتى اشعار آخر مع قيام فرق الطوارئ بالتعامل مع الحادث» الذي تعرضت له الطائرة.

ويُعد المطار الأكثر نشاطاً عالمياً لجهة عدد المسافرين الدوليين.