«قلوب شجاعة» ألقت الضوء على بطولات شهداء الكويت

عرضت في ذكرى الغزو تحت شعار «كلنا كويتيين»

نشر في 04-08-2016
آخر تحديث 04-08-2016 | 00:04
الردهان في «قلوب شجاعة»
الردهان في «قلوب شجاعة»
قدم مكتب الشهيد عرضاً مونودرامياً بعنوان «قلوب شجاعة»، بمناسبة الذكرى الـ 26 للغزو العراقي الغاشم للكويت.
عرضت مونودراما "قلوب شجاعة"، أمس الأول، على مسرح الدسمة، من تأليف الراحل عبدالله الفريح، وبطولة وإخراج جمال الردهان، وإنتاج وإشراف مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري، بمناسبة مرور 26 عاما على ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت.

حضر العرض المدير العام للمكتب فاطمة الأمير، ومدير إدارة التكريم بالمكتب صلاح العوفان، ونقيب الفنانين الكويتيين عبدالحسين عبدالرضا، وأسر شهداء الكويت الأبرار.

تسلط مونودراما "قلوب شجاعة" الضوء على بطولات وتضحيات شهداء الكويت، وتتناول قصصا خالدة سطرها شهداء الكويت للذود عن تراب الوطن ومقاومة الاحتلال العراقي والتمسك بالشرعية وتسطير الملاحم الوطنية.

ومكتب الشهيد يهتم برعاية أسر الشهداء والذي أنشئ عام 1991 بمرسوم أميري أصدره أمير القلوب الراحل الشيخ جابر الأحمد، سعيا للمحافظة على القيمة العظيمة للشهادة، وتقديرا للعمل البطولي للشهداء، وتتويجا للملحمة البطولية الرائعة لشعب الكويت.

وسعى المكتب إلى تحقيق الأهداف السامية في تكريم الشهداء، وتخليد بطولاتهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وكرامته، وكذلك رعاية أسرهم وذويهم في مجالات الحياة كافة، تأكيدا على تقدير القيادة السياسية والمجتمع الكويتي لقيمة الشهادة، وشملت الرعاية كل من ضحى بحياته ودمه، من أجل استقلال تراب الوطن من الوافدين والمقيمين.

وجسَّد الفنان جمال الردهان شخصية والد الشهيد "خالد"، وقام بتوجيه رسالة إلى كل مواطن كويتي أن يبذل ما بوسعه من جهد وطاقة، وأن يخلص في عمله من أجل الكويت، لأن "الكويت تستاهل".

وصرحت المديرة العامة للمكتب فاطمة الأمير بعد انتهاء العرض قائلة: "إن مكتب الشهيد يواجه في ذكرى 2 اغسطس تحديا من اجل مزيد من البذل والعطاء تجاه شهداء الكويت الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الذود عن تراب الوطن وعودة الشرعية".

وتابعت: المكتب يستذكر في هذه المناسبة التي تقام تحت شعار "كلنا كويتيين" جميع من كان يقيم على أرض الكويت، وساهم في حمايتها والمحافظة على سيادتها، مشيرة إلى وجود شهداء في الغزو من 14 جنسية أخرى مسجلين لدى مكتب الشهيد.

وقامت الأمير والفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا بتكريم الصحف الكويتية اليومية، والمشرف العام على العمل جمال اللهو، وفريق "قلوب شجاعة"، وعلى رأسهم الفنان جمال الردهان، الذي قال في كلمة ارتجالية مقتضبة: "سعدت بهذا التكريم من مكتب الشهيد من فاطمة الأمير وصلاح العوفان، وشرف كبير لي أن يكرمني أيضاً الهرم الفني الأكبر نقيب الفنانين عبدالحسين عبدالرضا".

الردهان: شرف كبير لي أن يكرمني نقيب الفنانين
back to top