للتغلب على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشأن عدم لعب الأندية مباريات في معسكرها، بسبب تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي، استقر الأمر داخل الجهاز الفني لفريق التضامن خلال المعسكر التدريبي في العاصمة المجرية (بودابست) على إقامة مباراة تجريبية بين لاعبي الفريق أمس الأول، والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

واطمأن مدرب التضامن علي العدواني، ومساعده جمال القبندي، على مستوى اللاعبين الفني والبدني إلى حد ما خلال المباراة، خصوصا أنه ألقى تعليماته على اللاعبين بضرورة اللعب بشكل جدي، وعدم اعتبار المباراة ترفيهية، لتحقيق الأهداف المرجوة منها، علما بأن المدرب غض النظر عن اللعب مع أندية شركات ووزارات في المعسكر.

Ad

ودفع العدواني بجميع اللاعبين الموجودين مع الوفد حالياً، والبالغ عددهم 26 لاعبا، حيث أجرى العديد من التغييرات لمنح الفرصة للجميع.

إلى ذلك، اكتمل عقد الفريق في معسكره، أمس الأول، بعد انضمام اللاعبين الثلاثة: يوسف العنيزان ويعقوب الطراروة وراشد فراج، والذين تخلفوا عن المغادرة مع الوفد لأسباب متباينة.

وفي السياق ذاته، نجح إداري التضامن الموجود في الكويت حالياً نواف الشمري في الاتفاق على المباراة التجريبية الثانية التي سيلعبها التضامن عقب العودة من المعسكر المجري، إذ يلتقي الفريق مع الجهراء أحد يومي 17 أو 18 الجاري، بعد أن تم الاتفاق على اللعب مع العربي في وقت سابق في 22 منه.

من جهة أخرى، خاطب التضامن 3 أندية، لضم 4 لاعبين منها على سبيل الإعارة، ومن المقرر أن يأتي الرد، سواء بالإيجاب أو السلب، في مطلع الأسبوع المقبل.

وحتى أمس لم تحسم إدارة القادسية قرارها بشأن إعارة 5 لاعبين للتضامن، على الرغم من إرسال كتاب سابق تضمن الموافقة بشكل مبدئي، وتبدو فرصة عمر بوحمد هي الأفضل للانضمام للتضامن على سبيل الإعارة لمدة عام قابل للتجديد، بمعرفة الأطراف الثلاثة (القادسية والتضامن واللاعب).