نادال يشارك ضمن ٣ فئات بالدورة

نشر في 04-08-2016
آخر تحديث 04-08-2016 | 00:00
No Image Caption
حسم الاسباني رافايل نادال أمره وقرر المشاركة في الفئات الثلاث، اي الفردي وزوجي الرجال والزوجي المختلط.

ويتعافى النجم الاسباني الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام من اصابة في معصمه ابعدته عن الملاعب في الشهرين الاخيرين، وتحديدا منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في اواخر مايو الماضي.

وانتظر نادال حتى تمرين الثلاثاء ليقرر مشاركته في فردي الرجال، وسيلعب ايضا في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغورتسا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس، وزوجي الرجال بصحبة مارك لوبيز.

وكان مدرب رافا عمه انتوني نادال قال الاثنين الماضي ان اللاعب البالغ من العمر 30 عاما قد يفكر حتى بالتخلي عن المشاركة في الفردي، مضيفا: "لا اعلم لان الامر يعتمد على ما هو الافضل بالنسبة للفريق".

وتوج نادال بذهبية بكين عام 2008 لكنه غاب عن لندن 2012 بسبب اصابة في ركبته.

وسيحمل نادال العلم الاسباني غدا خلال حفل افتتاح الالعاب على ملعب ماراكانا الاسطوري.

وقالت قائدة المنتخب الاسباني كونشيتا مارتينيز إن "حالة معصمه (نادال) ليست مثالية، لكن الالعاب تقام كل اربعة اعوام"، مضيفة: "نادال يشكل الخيار الامثل لنا من اجل الحصول على ميدالية".

أما اللاعب المصنف خامسا عالميا، فقال بعد التمارين: "بعد الحديث مع الفريق كله، قررنا ان أشارك في الفردي وفي كل شيء ممكن. لو لم اكن اريد اللعب لما جئت الى هنا... سأقدم كل شيء باستطاعتي لتحقيق افضل نتيجة. حققنا تقدما على صعيد الزوجي، لكن في نهاية المطاف لا احد يعلم ما يمكن ان يحصل".

back to top