تعرضت طائرة من طراز «بوينغ 777-300‬‬» تابعة لشركة طيران الإمارات لحادث أجبرها على الهبوط اضطرارياً في مطار دبي الدولي، أمس، إلا أن كفاءة طاقم الطائرة وأطقم الطوارئ العاملة في مطار دبي، ساهمت في إنقاذ الوضع والحؤول دون كارثة محققة، إذ جرى إجلاء 300 شخص كانوا على متن الطائرة بسلام.

وأدى الحادث، الذي لم تعرف أسبابه بعد، إلى تعليق كل الرحلات المغادرة والقادمة إلى المطار، الذي يعد الأكثر نشاطاً في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين، ساعات، قبل إعادة استئناف الطيران فيه.

Ad

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إن «رحلة لطيران الإمارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي»، مؤكداً أن «فرق الطوارئ عملت على إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة من ثيروفانانثابروام بسلام».

وأوضحت شركة طيران الإمارات تعرض رحلتها «أي كاي 521» لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي الدولي قرابة الساعة الواحدة ظهراً، مشيرة إلى أن الطائرة كان على متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم.

ولفتت إلى أن غالبية من كانوا على متن الطائرة من الجنسية الهندية وعددهم 224 شخصاً، إضافة الى 24 بريطانياً و11 إماراتياً، و6 سعوديين ومثلهم من الأميركيين، مؤكدة عدم تسجيل «إصابات قاتلة بين الركاب وأفراد الطاقم، وأن كل الركاب وأفراد الطاقم تم إحصاؤهم وهم بأمان».

من جهتها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أنها «استنفرت فريق التحقيق، الذي يعمل مع شركة طيران الإمارات وسلطات مطار دبي».

وأظهرت لقطات وصور بثها مستخدمون عبر مواقع التواصل بعيد وقوع الحادث، النيران والدخان الأسود يتصاعدان من الطائرة التي أحاطت بها عربات الإطفاء والطوارئ.