السعودية تقضي على متسللين حوثيين

نشر في 04-08-2016
آخر تحديث 04-08-2016 | 00:02
No Image Caption
أكد اللواء سفر الغامدي، قائد حرس الحدود بمنطقة عسير، جنوب غرب السعودية، أن قوات حرس الحدود مع اليمن تمكنت أمس الأول من إحباط محاولة للحوثيين للتوغل في منفذ علب الحدودي.

وقال الغامدي إن قوات حرس الحدود، المرابطة على امتداد الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة صعدة اليمنية، تمكنت من القضاء على «تجمعات للانقلابيين أثناء هجومهم على منفذ علب».

وأعلن «إفشال مخطط العدو الذي حاول السيطرة على بعض الرقابات ودخول المنفذ بدعم طائرات الأباتشي ومدفعية القوات المسلحة والحرس الوطني»، مبينا ان «العمل الاستخباراتي والاستباقي لمخططات العملاء مكن من القضاء على العشرات منهم في نقاط الربوعة وعلب وحصن الحماد».

من ناحيته، قال مستشار وزير الدفاع السعودي، الناطق باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري٬ أمس، إن «القضية في اليمن يمنية يمنية، ولا شأن للحدود السعودية بها»، مؤكدا أنه «سيتم القضاء على كل من يحاول اختراق حدود المملكة العربية السعودية». وأشار عسيري إلى أن «الميليشيات الحوثية أثبتت أنها لا تكترث للقرارات الدولية»٬ مطالبا الأمم المتحدة بـ»إعلان الطرف الذي يعطل مشاورات الكويت ولم يساعد على التسوية السياسية في اليمن».

وقالت لجنة التهدئة المحلية في محافظة البيضاء، في بلاغ أرسلته إلى المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الموجود في الكويت، إن المتمردين الموالين للحوثيين وصالح أعدموا 4 من مشايخ المحافظة بعد اختطافهم قبل أيام.

إلى ذلك، شن الجيش الأميركي غارتين جويتين ضد عناصر من تنظيم القاعدة وسط اليمن في يوليو، حسبما أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية في الشرق الأوسط أمس الأول.

وأوضح المصدر، في بيان، أن عنصرا «عملانيا» من تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية قتل في الغارة الأولى، التي شنت في 8 يوليو، مضيفا ان الغارة الثانية، التي شنت في 16 من الشهر نفسه، أسفرت عن مقتل ستة عناصر وإصابة آخر من التنظيم.

back to top