أعلنت بلدية الكويت اليوم الخميس أنها ستوفر دعماً لوجستياً للجمعيات التعاونية لإقامة مسالخ مؤقتة في محافظات البلاد الست لذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك.

Ad

وقال نائب المدير العام للبلدية لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي ورئيس لجنة المسالخ المؤقتة المهندس فهد العتيبي في تصريح صحافي إن إقامة المسالخ المؤقتة فكرة ناجحة تم العمل بها في الأعوام الماضية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية.

وأوضح العتيبي أن من شأن تلك المسالخ المؤقتة التسهيل على المواطنين وتخفيف عبء الذهاب إلى المسالخ الرئيسية في المحافظات، لافتاً إلى أن هناك بعض السلبيات التي ظهرت العام الماضي لكن البلدية تعمل على تلافيها هذا العام.

وذكر أن من السلبيات التي تمت ملاحظتها العام الماضي تدافع الجمهور والفوضى، مؤكداً ضرورة توفير دورية في كل مسلخ مؤقت بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية إلى جانب مراعاة التنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء احترازاً لاستراحة المضحين في الخيام في ظل درجات الحرارة المرتفعة خشية نشوب حرائق.

ولفت إلى أهمية الترتيب والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة بخصوص الاشتراطات البيئية لإقامة تلك المسالخ والتنسيق مع مديري الرقابة الصحية والنظافة العامة من الآن لتوفير المفتشين وعمال النظافة والتنسيق مع الجمعيات التعاونية لتوفير العدد الكافي من القصابين.

وقال العتيبي إن البلدية تتولى تقديم الدعم اللازم للجمعيات التعاونية من خلال توفير طبيب بيطري لكل مسلخ مؤقت للكشف على الأضحية والتأكد من سلامتها وتوفير عدد كاف من الحاويات لكل مسلخ وكباسات خاصة لمخلفات نواتج الذبائح.

وبيّن أن البلدية تتولى أيضاً سحب المخلفات من «التناكر» إلى جانب توفير مفتش صحي وعمال نظافة لتنظيف المسلخ طوال فترة الذبح وعمل بطاقات صحية مؤقتة للقصابين التي ستقوم الجمعيات بتوفيرهم بعد الكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض.