أشاد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري بجهود فريق عمل صيانة المحولات، التابع لإدارة صيانة محطات التحويل الرئيسية في قطاع شبكات النقل الكهربائية، لما يبذلونه من جهد ومثابرة خلال تأديتهم عملهم، في ظل الظروف المناخية الصعبة، لتأمين وصول التيار على مدار الساعة.

وقال بوشهري، في تصريح صحافي عقب تكريمه فريق صيانة المحولات، بحضور الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري، إن هذا التكريم جاء بناء على تعليمات وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار.

Ad

وأضاف: "بفضل جهود هذه الفرق، بعد المولى عز وجل، وبفضل سواعد جميع العاملين في الوزارة نجحنا في مواجهة التحديات التي يفرضها علينا موسم الصيف، الذي تتخطى فيه الحرارة أحيانا حاجز الـ٥٠ درجة مئوية".

وأوضح أن الصيانة الدورية والطارئة التي تجريها الوزارة على مكوناتها، ومنها المحولات الكهربائية الرئيسية تساعد الشبكة بشكل كبير على تحمل ضغط الاستهلاك المرتفع، في ظل درجة الحرارة المرتفعة، واقصى حمل استهلاكي تم تسجيله حتى الآن كان في ١٧ يوليو الفائت، حيث سجل مؤشر الاحمال في الثالثة عصر هذا اليوم ١٣.٣١٠ ميغاواط.

وتابع: "تكريمنا لفريق صيانة المحولات يأتي عرفانا وتقديرا لجهود جميع العاملين في هذا الفريق، الذي يحمل على عاتقه أمانة كبيرة يحاولون تأديتها على أكمل وجه".

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري إن هذا التكريم، الذي حظي به أعضاء هذا الفريق الذين يقومون باستبدال وإصلاح المحولات في المناطق الصحراوية، يأتي كتشجيع للكوادر الوطنية العاملة، خصوصا في ساعات النهار تحت لهيب أشعة الشمس الحارقة.

وأضاف: إن الوزارة تقدر جهود جميع العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة وما يقومون به من أعمال لتأمين احتياجات المستهلكين من كهرباء وماء.