أعلن المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي توفير ١٣٠ فرصة عمل للشباب الخريجين خلال الشهر الحالي، في مختلف التخصصات التي تتوافق مع طبيعة عمل البلدية.

جاء ذلك خلال استقبال المنفوحي، في مكتبه أمس، أعضاء الفريق الإعلامي بإدارة العلاقات العامة، حيث قدم له مدير إدارة العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل تقريرا إعلاميا شاملا بعمل الفريق، متضمنا حملات التفتيش التي قام بتغطيتها إعلاميا، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية بالإدارات المختصة وفرق الطوارئ بجميع أفرع المحافظات تحت شعار «صحتك تهمنا».

Ad

وأثنى المنفوحي على عمل الفريق، وتمنى عليهم بذل المزيد من الجهد في سبيل رفعة الجهاز البلدي، مشيرا إلى أن البلدية لا تألو جهدا في تكريم موظفيها المجتهدين ودعم إدارة العلاقات العامة بالكوادر البشرية.

وأوضح أن البلدية تحرص على تطبيق استراتيجية في التعيين لدعم أجهزتها ورفع كفاءتها، من خلال ضخ دماء جديدة من الخريجين في مجال العمل البلدي من المهندسين والفنيين والحاصلين على دورات خاصة.

وذكر أن قرارات التعيين شملت وظائف ذات طابع هندسي وفني، لافتا إلى أن البلدية بصدد التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بشأن توفير المزيد من الكوادر الهندسية والفنية، نظرا لحاجتها لهذا النوع من الوظائف في ظل الطفرة التي تشهدها الدولة من التوسع العمراني وتنفيذ العديد من المشاريع.

حساب إلكتروني

في مجال آخر، وبناء على توجيهات المنفوحي بإبراز دور البلدية في الإعلام الالكتروني، دشنت البلدية حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي (@kuwmun)، لتوسعة دائرة التواصل بين المواطن والبلدية، وتأتي هذه الخطوة إيمانا بالتواصل مع الجمهور في كل ما من شأنه المصلحة العامة بمجال العمل البلدي وما تقدمه البلدية من خدمات.

وأوضح أبا الخيل أن «وسائل الاتصال المتطورة أصبحت ضرورة في عصرنا الحالي، الذي يشهد تطورا كبيرا ومتسارعا، ولزم علينا أن نواكب هذا التطور بكل مجرياته بغية الوصول إلى أفضل المستويات».

وتابع: «تهدف الحسابات إلى التواصل المستمر مع المواطنين والمقيمين والجهات الإعلامية، والتي تعتبر خطوة مميزة في نقل أهم الأحداث والانجازات والجهود الميدانية وإبراز الدور الرقابي الذي تقوم به مختلف إدارات البلدية بجميع فروعها».

... ودعم لوجستي للتعاونيات لإقامة مسالخ مؤقتة في «الأضحى»
أعلنت بلدية الكويت، أنها ستوفر دعما لوجستيا للجمعيات التعاونية لإقامة مسالخ مؤقتة في محافظات البلاد الست لذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك.

وقال نائب المدير العام للبلدية لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي ورئيس لجنة المسالخ المؤقتة م. فهد العتيبي في تصريح صحافي، أمس، إن إقامة المسالخ المؤقتة فكرة ناجحة تم العمل بها في الأعوام الماضية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية.

وأوضح العتيبي أن من شأن تلك المسالخ المؤقتة التسهيل على المواطنين، وتخفيف عبء الذهاب إلى المسالخ الرئيسة في المحافظات، لافتا إلى أن هناك بعض السلبيات التي ظهرت العام الماضي، لكن البلدية تعمل على تلافيها هذا العام.

وذكر أن من السلبيات التي تمت ملاحظتها العام الماضي، تدافع الجمهور والفوضى، مؤكدا ضرورة توفير دورية في كل مسلخ مؤقت، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، إلى جانب مراعاة التنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء، احترازا لاستراحة المضحين في الخيام، في ظل درجات الحرارة المرتفعة، خشية نشوب حرائق.

ولفت إلى أهمية الترتيب والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة، بخصوص الاشتراطات البيئية لإقامة تلك المسالخ، والتنسيق مع مديري الرقابة الصحية والنظافة العامة من الآن، لتوفير المفتشين وعمال النظافة، والتنسيق مع الجمعيات التعاونية، لتوفير العدد الكافي من القصابين.

وقال العتيبي إن البلدية تتولى تقديم الدعم اللازم للجمعيات التعاونية، من خلال توفير طبيب بيطري لكل مسلخ مؤقت، للكشف على الأضحية والتأكد من سلامتها، وتوفير عدد كافٍ من الحاويات لكل مسلخ وكباسات خاصة لمخلفات نواتج الذبائح.