عاشور يسأل عن جمع التبرعات عبر «التواصل الاجتماعي»

نشر في 04-08-2016 | 14:39
آخر تحديث 04-08-2016 | 14:39
النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
وجه النائب صالح عاشور سؤالاً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، عن جمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال عاشور، في سؤاله، نشرت «كونا» في 28 يوليو الماضي تصريحاً لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بأنه تم رصد 41 مخالفة تتمثل في جمع تبرعات من وسائل التواصل الاجتماعي، و31 مخالفة مقترفة من قبل أفراد غير مرخص لهم بجمع التبرعات، تمت مخاطبة وزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات القانونية».

وأضاف: «كما ذكرت الوزيرة في تصريحها أنه تم رصد مخالفتين من قبل شخصين قاما بالدعوة لجمع التبرعات على الحسابات الشخصية بالمخالفة للقرارات والقوانين المنظمة للعمل الخيري، موضحة أنه تمت مخاطبة المصارف المحلية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الأشخاص».

وطلب عاشور تزويده بنسخة ضوئية من الـ41 مخالفة التي تم رصدها في وسائل التواصل الاجتماعي، ونسخة ضوئية لمخاطباتكم مع وزارة الداخلية لكل مخالفة من الـ41، ونسخة ضوئية من الـ31 مخالفة التي تم رصدها في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأفراد غير المرخص لهم بجمع التبرعات.

وأضاف: «يرجى تزويدي بنسخة ضوئية من مخاطباتكم مع وزارة الداخلية لكل مخالفة من الـ31، ونسخة ضوئية من المخالفتين الاثنتين للشخصين اللذين قاما بالدعوة لجمع التبرعات على حسابهما الشخصي، مع تزويدي بنسخة ضوئية من مخاطباتكم مع المصارف المحلية لكل مخالفة من المخالفتين».

back to top