سيرينا تتجنب الحديث عن شارابوفا

نشر في 05-08-2016
آخر تحديث 05-08-2016 | 00:00
سيرينا وشارابوفا
سيرينا وشارابوفا
تجنبت أسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس التحدث من المركز الإعلامي لأولمبياد ريو 2016 عن منافستها الروسية ماريا شارابوفا، التي تغيب عن الألعاب، لإيقافها، بسبب تناولها مادة محظورة.

وكانت سيرينا توجت بذهبيتها الأولمبية الاولى في الفردي عام 2012 في أولمبياد لندن، بفوزها السهل في المباراة النهائية على شارابوفا 6-صفر و6-1، ولن تحصل اللاعبتان على فرصة تجديد الموعد في ريو 2016، لأن الروسية موقوفة لمدة عامين.

وتسعى سيرينا إلى إحراز ذهبيتها الخامسة في الألعاب الأولمبية، بعدما توجت في زوجي السيدات أعوام 2000 و2008 و2012 بصحبة شقيقتها الكبرى فينوس وليامس، التي ستكون إلى جانبها في البرازيل ايضا.

وتحدثت سيرينا، التي عادلت قبل اسابيع معدودة الرقم القياسي المسجل باسم الالماني شتيفي غراف بعد إحرازها لقبها الكبير الثاني والعشرين بتتويجها بطلة لويمبلدون للمرة السابعة، عن مشوارها الأولمبي، قائلة: "من المميز دائما ان تكون جزءا من الألعاب الأولمبية، وهذا من الاسباب التي تدفعنا للقتال بشراسة من أجل محاولة العودة (إلى الألعاب) والفوز بميدالية من اجل بلدنا".

واعتبرت سيرينا ان الجميع يحلم بإحراز القاب بطولات الغراند سلام الاربع "ثم تأتي بعد ذلك الألعاب الأولمبية. اللعب في الألعاب الأولمبية مختلف تماما، لأنك تلعب حقا من اجل بلدك. عندما حملت ميداليتي الذهبية الاولى لم اتوقع ان يخالجني ذلك الشعور الغريب، والسبب يعود إلى ان هناك الكثير من الرياضيين الرائعين المشاركين من جميع انحاء العالم في الرياضات كافة".

back to top