«الإنتربول» تنتشر في البرازيل لتعزيز أمن الملاعب

نشر في 05-08-2016
آخر تحديث 05-08-2016 | 00:05
No Image Caption
أكدت منظمة التعاون الشرطي الدولية (إنتربول) أن فريقا من عناصرها يتضمن خبراء في مكافحة الإرهاب انتشر في البرازيل، لتعزيز أمن الألعاب الأولمبية، الى جانب عناصر من الشرطة من 55 بلدا.

وباستطاعة فريق "ايمست" (انتربول ماجور ايفنتس سابورت تيم)، الذي يشارك في الأحداث الكبرى، والموجود في مركز تعاون الشرطة في برازيليا، الدخول مباشرة وفورا الى قواعد المعطيات العائدة للمنظمة، وتبادل الرسائل العاجلة والمعلومات الاساسية (بصمات الاصابع والصور والحمض الريبي النووي وبطاقات الاشخاص المطلوبين).

وحسب بيان للانتربول، يضم فريق "ايمست" عناصر من 190 بلدا يتعاونون مع 255 شرطيا من 55 دولة، وقواعد المعلومات هذه تحتوي خصوصا على معلومات تخص 7700 إرهابي أجنبي.

ولكي تؤمن الدخول الى البلاد، تقوم البرازيل يوميا بنحو مليون عملية مراقبة كحد وسطي على حدودها، من خلال استخدام قاعدة إس إل تي دي (جوازات السفر الضائعة والمسروقة) وقاعدة الاشخاص المطلوبين.

وكشف الأمين العام لمنظمة الانتربول، التي تتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقرا لها، يورغن ستوك في البيان انه "بفضل الشبكة الدولية للانتربول، وسعت السلطات البرازيلية مجالها الامني الى خارج الحدود".

واضاف: "لا احد يعرف من اين يأتي التهديد الارهابي، لهذا فان التعاون الدولي امر اساسي".

back to top