المجلس الوطني يطلق مهرجان «صيفي ثقافي» الاثنين

يتضمن حفلات موسيقية وأنشطة سينمائية ومسرحية ومعارض تشكيلية

نشر في 05-08-2016
آخر تحديث 05-08-2016 | 00:05
تتضمن الدورة الحادية عشرة من مهرجان صيفي ثقافي أكثر من 20 فعالية متنوعة ما بين الأمسيات الغنائية والعروض الموسيقية والسينمائية.
ينطلق مهرجان صيفي ثقافي 11، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الاثنين المقبل، من خلال حفل افتتاح تحييه الفرقة الإيطالية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، لتتوالى بعده العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية التي يتضمنها المهرجان، والتي تصل إلى أكثر من عشرين فعالية.

وسيشهد مسرح الشامية افتتاح ورشتين 9 الجاري، الأولى بعنوان «ورشة الأزياء المسرحية للأطفال»، والثانية بعنوان «ورشة فن المكياج المسرحي»، وتستمر الورشتان عشرة أيام، وفي اليوم نفسه تشهد مكتبة الكويت الوطنية افتتاح الورشة الثالثة بعنوان «اكتب وانشر كتابك للعالم»، التي يقدمها د. عايض القحطاني، وتستمر ثلاثة أيام.

تشكيل وغناء

وتحتضن قاعة الفنون معرض الفن التشكيلي الصيفي، الذي تستمر فعالياته أسبوعا، كما ستشهد افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي، في حين سيتم تقديم عرض فني عالمي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وعلى خشبة المسرح سيكون الجمهور على موعد مع حفل غنائي للفنان عبدالهادي الحمادي حيث سيشدو بالعديد بالأغنيات الكويتية التراثية خاصة تلك التي اشتهرت خلال فترة الستينيات.

وستقدم فرقة الرندي للفنون الشعبية حفلها الغنائي في سوق شرق، وسيتم عرض الفيلم السينمائي «قوة الإعجاز» للمخرج الفاروق عبدالعزيز على مسرح مكتبة الكويت الوطنية، وسيعقبه تقديم جلسة نقدية حول مضمون الفيلم والظروف التي رافقت تصويره، كما سيشهد المسرح نفسه تقديم ورشة باللغة الإنكليزية بعنوان «كتابة السيناريو السينمائي».

وفي سينما ليلى جاليري سيكون الجمهور على موعد مع الاحتفال بيوم الشباب العالمي، بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب من خلال عرض مجموعة أفلام سينمائية شبابية قصيرة، وسيشهد مسرح عبدالحسين عبدالرضا عرض الأوبريت الغنائي «كنطرة» لفرقة الجسر العراقية، وأمسية أخرى بعنوان «الكمنجة الكويتية» للفنان بدر بوغيث، وكذلك حفلا للفنان حسن جمعة للعزف على آلة «الغيتار»، وفي مجمع الأفنيوز سيتم عرض مجسمات المباني التراثية.

ندوات وأمسيات

وفي جانب الثقافة والأدب، سيكون الجمهور على موعد مع جلسة قراءة كتاب بالتعاون مع مبادرة «الجليس»، حيث ستتم مناقشة رواية «قطط انستغرام» للكاتبة باسمة العنزي في مكتبة الكويت الوطنية، وفي قاعة الندوات بمسرح الدسمة ستعقد ندوة بعنوان «النشاط الشبابي في العروض المسرحية المعاصرة»، ويقدمها د. فيصل القحطاني وأستاذ السينوغرافيا في المعهد العالي للفنون المسرحية فهد المذن، أما رابطة الأدباء فستشهد الأمسية الشعرية الخليجية، التي سيشارك فيها الشعراء مشعل الحربي من الكويت وعبدالله الشحي من الإمارات وهشام الصقري من سلطنة عمان، إضافة إلى تقديم انشطة آخرى كثيرة مثل «معرض المقتنيات الإسلامية»، وكذلك معرض «الأقنعة المسرحية» والعرض المسرحي «بلا غطاء» لفرقة مسرح الخليج العربي، وأخيرا سيكون الختام مع حفل موسيقي من كوريا.

فرقة إيطالية تحيي حفل الافتتاح وفي الختام موسيقى كورية
back to top