بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية تعزية إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. علي عبدالعال، بوفاة العالم المصري د. أحمد زويل، الحائز جائزة نوبل في الكيمياء.

وأعرب الغانم في البرقية عن خالص التعازي وصادق المواساة للشعب المصري الشقيق ولذوي الفقيد، سائلا المولى، عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

Ad

من جانبه، تقدم نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج بأحر التعازي والمواساة إلى الأمة العربية عامة، وإلى جمهورية مصر العربية خاصة، بوفاة العالم الكبير د. أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل للكيمياء، والذي قدم الكثير من الأبحاث القيمة والإنجازات المهمة في مجال العلوم عامة، والكيمياء خاصة، استفاد منها العالم جميعا، وكان مساهما فعالا في التطور العلمي للكيمياء.

وعبَّر الخرينج عن حزنه العميق، لوفاة هذا العالم الفذ، معتبرا وفاته خسارة كبيرة للعلم والعلماء العرب والعالم أجمع، لما له من مكانة علمية مرموقة.

وتقدم الخرينج بأحر التعازي للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وجميع المسؤولين، بوفاة العالم د. أحمد زويل، مقدما تعازيه القلبية لأسرة الفقيد ومحبيه، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد فقيد العلم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.