يبذل رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد حالياً جهوداً مضنية في محاولة منه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في نادي القادسية، حيث حضر الفهد في مقر النادي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

ويسعى الفهد بقوة، من خلال التنسيق مع مجلس إدارة النادي الذي يترأسه شقيقه الشيخ خالد الفهد، للإجهاز على العديد من الأزمات، وفي مقدمتها الأزمة المالية التي أصابت جميع العاملين في النادي بالارتباك، لاسيما مع تردد أن النادي بصدد شطب عدد كبير من اللعبات.

Ad

ومن المتوقع أن يدعو الفهد رجال الأعمال لدعم الأصفر في الفترة المقبلة، من أجل سداد ديونه وإنعاش خزائنه، قبل أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه!!

صوماليا لم يفِ بوعده

من جهة أخرى، يحيط الغموض بموقف الغاني رشيد صوماليا، فعلى الرغم من قطع اللاعب وعداً على نفسه بالانضمام لتدريبات الأصفر خلال اتصال هاتفي أجراه معه نائب رئيس جهاز الكرة محمد بنيان وتم الاتفاق خلاله على عودته الكويت للتدريب مع الفريق أولا ثم يعقد اجتماعا مع مسؤولي النادي لإبلاغهم بالعروض التي تلقاها مؤخرا من أندية أوروبية، رغم ذلك فإنه لم يصل في الموعد المحدد سلفاً، بل وصل الأمر إلى عدم الرد على اتصالات بنيان.

وكان اللاعب قد أعلن عبر وكيل أعماله في وقت سابق عدم عودته للقادسية مجددا، مطالبا بفسخ عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل بالتراضي بينه وبينه وبين مجلس الإدارة.

الموافقة على إعارة بعض اللاعبين

إلى ذلك، قرر مجلس إدارة النادي الموافقة رسميا على العروض التي تقدمت بها أندية الفحيحيل والتضامن وخيطان لضم 11 لاعبا من النادي، في حين رفض عرض كاظمة لاستعارة طلال العامر وسعود المجمد، وعرض العربي لاستعارة حمد العنزي، إذ تم الاتفاق على أن يتم إعارة اللاعبين الصغار السن، لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، منها الحصول على مقابل مادي جيد، وصقل خبرات اللاعبين، مع رفض العروض التي وصلت للاعبين الذين يمثلون عامل الخبرة.

قائمة المعسكر

من جهة أخرى، يعكف مدرب الفريق الأول بالنادي الكرواتي داليبور على اختيار القائمة التي ستدخل معسكر تدريب مغلقا في أبوظبي، وتضم القائمة 26 لاعبا، وسيكشف النقاب عنه في موعد أقصاه الأحد المقبل.

وتم الاستقرار بالفعل على الثامن من الشهر الجاري للمغادرة لأبوظبي بعد نجاح الإداري النشيط شاكر الشطي في تأمين حجوزات الطيران مؤخرا، بعدما بذل جهودا مضاعفة مع العديد من الشركات لحجز التذاكر.

في سياق متصل، بات من الصعوبة بمكان انضمام بدر المطوع للتدريبات الحالية بسبب ظروف عمله، وينسق جهاز الكرة مع اللاعب للانضمام إلى معسكر أبوظبي مباشرة، على أن يتم إرسال تذاكر السفر له في وقت لاحق.

ويباشر الأصفر تدريباته اليومية على الملعب الفرعي رقم 3 بالنادي، ووصل عدد اللاعبين الذي يتدربون حالياً إلى 18، بينهم حمد العنزي وطلال العامر وسعود المجمد.