الحرس الوطني: قبول 50 طالباً بدورة الرقباء الأوائل

نشر في 05-08-2016
آخر تحديث 05-08-2016 | 00:00
جانب من القرعة
جانب من القرعة
ألحق الحرس الوطني 50 طالبا من حملة شهادة الثانوية العامة وما يعادلها بدورة الرقباء الأوائل بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية في وزارة الداخلية عن طريق القرعة العلنية.

وأكد قائد الإسناد رئيس لجنة قبول الطلبة الضباط وضباط الصف في الحرس الوطني العميد الركن طلاع عبدالرزاق أن «الحرس» يعتمد مبدأ تكافؤ الفرص الوظيفية ونهج الشفافية، كما يحرص على تحقيق العدالة من خلال إجراء القرعة العلنية، حيث تم سحب أوراق القرعة من قبل المتقدمين بأنفسهم.

وأوضح قدير أن اللجنة استقبلت 74 متقدما للدورة، ممن اجتازوا الفحوصات الطبية والمقابلات الشخصية، وتم قبول 50 منهم على أن يظل 24 آخرين في قائمة الاحتياط.

وهنأ الطلبة المقبولين في الدورة، ناقلا لهم تهاني القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، ونائبه الشيخ مشعل الأحمد، ووكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي.

وطالب قائد الإسناد الطلبة بالالتزام طوال فترة الدراسة والحرص على تحصيل العلم والاستفادة من التدريبات العسكرية والبدنية ليكونوا واجهة مشرفة للحرس الوطني، وليحققوا طموحاتهم على الصعيد الشخصي، مشيرا إلى أن وثيقة الاهداف الاستراتيجية 2020 في الحرس تولي اهمية كبرى للارتقاء بالعنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للتطوير والتنمية في جميع المؤسسات.

back to top