النواف: سنتصدى بكل قوة لأي محاولة للإخلال بأمن البلاد

خلال حفل تخريج 3 دفعات من مدرسة الشرطة برعاية الفهد

نشر في 05-08-2016
آخر تحديث 05-08-2016 | 00:00
النواف مكرماً أحد الخريجين ويبدو الحشاش
النواف مكرماً أحد الخريجين ويبدو الحشاش
برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف، والمدير العام للإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس والمدير العام لكلية الأمن الوطني بالإنابة العميد ناصر السهلي والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش والمدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي، ومدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي ومساعده المقدم علي الموسى، وعدد من القيادات الأمنية بقطاع شؤون التعليم والتدريب، أقيم صباح أمس بصالة الشهداء بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية حفل تخريج الدفعة (33) رتبة وكيل عريف والدفعة (86) رتبة شرطي والدفعة الثامنة من أبناء الكويتيات الخليجيين.

وألقى الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف كلمة هنأ فيها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بتخريج هذه الدفعة الجديدة من طلبة مدرسة الشرطة، كما بارك من جهة أخرى للخريجين انضمامهم إلى شرف الخدمة لينطلقوا إلى حياتهم العملية مع زملائهم الذين سبقوهم.

وخاطب اللواء النواف الخريجين قائلا: «إنكم تدركون أهمية دور الشرطة في حماية وطننا الغالي، إذ إنها العين الساهرة لوطن يبذل الغالي والنفيس من اجل الارتقاء بأبنائه وكل من يقيم على أرضه الطيبة»، مضيفا أن «هذا الوطن الذي أحبكم وأظلكم ووفر لكم نعمة الأمن والأمان وحقق لكم رغد العيش والاستقرار ينتظر الكثير من أبنائه، ما يوجب عليكم الإخلاص وأن تكونوا يقظين دوما لحمايته».

ودعا الخريجين إلى الالتزام بالقسم الذي أدوه فهو قسم عظيم والأمانة أعظم والمسؤولية لا يستهان بها، موضحا أن عليهم الولاء وحسن الأداء وأن يضعوا الوطن نصب أعينهم ويجعلوا أمنه غايتهم ومحور عملهم، وأن يحسنوا معاملة المواطنين والمقيمين وأن يتصدوا للمخالفين.

وقال إن خريجي أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية عازمون عزما أكيدا على تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد، مشددا على أنهم قادرون على ذلك بإذن الله، ثم بمؤازرة المخلصين من أبناء الوطن، ومضيفا أن خريجي الأكاديمية لن يسمحوا لأي متهور أو حاقد أن يحاول تعكير صفو تلك الأجواء من التلاحم والإخاء، وسيتعاملون بكل قوة مع أي محاولة للإخلال بالأمن، معتبرا أن ذلك عهد وميثاق قطعناهما على أنفسنا ونحن لعهدنا موفون ولميثاقنا حافظون.

وشكر اللواء النواف في ختام كلمته الضباط العاملين في مدرسة الشرطة والمدربين والهيئة التعليمية لما بذلوه من جهد والذي أثمر تخريج هذه الكوكبة.

من جهته قال مدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي إن مدرسة الشرطة أخذت على عاتقها تطوير مناهجها وأساليب ووسائل التدريب لمواجهة المتغيرات الأمنية المتسارعة في المنطقة والعالم.

وذكر الرومي، في كلمته، أعداد الخريجين ودفعاتهم، وهي: الدفعة الثالثة والثلاثين من طلبة مدرسة الشرطة والبالغ عددهم 470 خريجا رتبة وكيل عريف، والدفعة السادسة والثمانين من طلبة مدرسة الشرطة والبالغ عددهم 68 خريجا رتبة شرطي، والدفعة الثامنة خليجيين من أبناء الكويتيات والبالغ عددهم 130 خريجا في رتبة شرطي.

back to top