بووي مرشح لجائزة «ميركوري» عن ألبومه الأخير

نشر في 06-08-2016
آخر تحديث 06-08-2016 | 00:01
No Image Caption
تشمل قائمة المرشحين الـ12 لنيل جائزة «ميركوري» العريقة لهذا العام أسطورة الروك البريطاني الراحل ديفيد بووي، إضافة إلى عدد من الموسيقيين البريطانيين المعروفين، بينهم فرقة «راديوهيد» حيث ستوزع الجائزة في 15 سبتمبر المقبل.

وسيتمكن الجمهور من التصويت للمرة الأولى في تاريخ هذه الجوائز، التي أطلقت سنة 1992 لتكريم أفضل ألبوم لفنان بريطاني أو أيرلندي، والتي تكرم غالباً أعمالاً أقرب إلى الأنواع الموسيقية البديلة، مقارنة مع تلك التي تشملها جوائز «بريت أووردز».

ويبقى الخيار النهائي للألبوم الفائز على عاتق اللجنة المنظمة. وتم ترشيح ديفيد بووي عن ألبومه «بلاك ستار»، الذي صدر في ذكرى ميلاده التاسعة والستين، في الثامن من يناير الماضي، قبل يومين من وفاته.

أما «راديوهيد»، وهي الفرقة، التي رشحت أكبر عدد من المرات من دون نيل أي جائزة «ميركوري»، فقد رشحت هذه المرة عن ألبومها التاسع «ايه مون شايبد بول» الذي عادت فيه إلى جذورها في موسيقى الروك.

كذلك من بين أبرز الألبومات المرشحة «هوبلس» للمغني «أنوني» الذي تعرف إليه الجمهور العريض عبر ألبوم «أنطوني آند ذي جونسونز» ونال عنه جائزة «ميركوري» سنة 2005، ومغنية البوب بات فور لاشز عن ألبومها «ذي برايد» وفرقة «سافاجز» ومغنيا السول مايكل كيوانوكا ولورا مفولا.

back to top