اللجنة الأولمبية الدولية تعلن مشاركة 271 روسياً

نشر في 06-08-2016
آخر تحديث 06-08-2016 | 00:01
جانب من الوفد الروسي في القرية الأولمبية
جانب من الوفد الروسي في القرية الأولمبية
أنهت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الأول الخميس، مسلسل التشويق من خلال إعلان مشاركة 271 رياضيا روسيا في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس.

وقامت اللجنة الاولمبية الدولية بهذا الاعلان، في بيان بسيط يؤكد ما كان أعلنه رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف في وقت سابق.

وقبل ذلك، رفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، في مؤتمر صحافي، إنهاء الإثارة والفضول لدى البعض من صحافيين ومشاركين آخرين، وطمأنة الرياضيين الروس الذين كانوا ينتظرون معرفة مصيرهم رسميا، رغم تطمينات المسؤولين في اللجنة الاولمبية الروسية.

وكانت اللجنة الأولمبية الروسية أعدت لائحة أولية من 389 رياضيا ورياضية، استبعد منهم في النهاية 118 رياضيا، بعد ان كشف تقرير ماكلارين اعتماد نظام تنشيط ممنهج في الرياضة الروسية ترعاه الدولة، وسمى تحديدا "سحرة" أجهزة المخابرات.

وأعلن جوكوف مشاركة 271 رياضيا روسيا في الالعاب الاولمبية التي افتتحت أمس في ملعب ماراكانا الاسطوري، وهو مطابق للرقم الذي كشفته اللجنة الاولمبية الدولية.

وأعلنت المحكمة أن السباحة يوليا افيموفا بطلة العالم 4 مرات في حوض كبير وصاحبة برونزية 200 م صدرا في اولمبياد لندن 2012، كسبت جزئيا استئنافها دون أن تتمكن الانضمام اوتوماتيكيا الى المنتخب الروسي المشارك في العاب ريو.

ولم يستأنف سباحان قرار استبعادهما هما ميخائيل دوفغاليوك (التتابع 4 مرات 200 م حرة) وناتاليا لوفتسوفا (50 م حرة).

وكان منتخب السباحة الروسي يعد في الاصل 36 عنصرا.

وأوضح الاتحاد الدولي لوكالة فرانس برس ان منتخبات كرة الماء (رجال وسيدات) والسباحة الايقاعية والغطس ستشارك جميعها في الالعاب.

في المقابل، بقيت اناستازيا كرابيفينا (21 عاما)، احدى عضوي فريق السباحة في المياة الحرة (ماراتون 10 كلم)، مستبعدة عن المشاركة.

11 ملاكماً و11 لاعب جودو

بدوره، أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة أن 11 ملاكما روسيا حصلوا على الضوء الأخضر من اللجنة الاولمبية الدولية للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية.

وبحسب الاجراءات التي فرضتها اللجنة الاولمبية الدولية عقب صدور ماكلارين، درس الاتحاد الدولي حالة الملاكمين الروس وأعطى موافقته على مشاركتهم.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي "لقد انتهت هذه الاجراءات وتلقينا تأكيد اللجنة المكلفة من اللجنة الاولمبية الدولية بأن الملاكمين الروس الـ11 مؤهلون للمشاركة في ريو".

وجاء هذا الإعلان قبل ساعات من قرعة منافسات الملاكمة التي تنطلق السبت المقبل.

من جانبه، اعلن الاتحاد الدولي للجودو موافقته على مشاركة 11 لاعبا في اولمبياد ريو، مدعما إعلانه ببيان مقتضب قال فيه "خضع هؤلاء الرياضيين مرات عدة لفحوص الكشف عن المنشطات قبل الالعاب وتبين ان عيناتهم نظيفة".

وطال العفو 7 رجال و4 سيدات، علما بأن منافسات الجودو تنطلق اليوم وتقام على مدى أسبوع حيث توزع ميداليتان كل يوم بمعدل واحدة للرجال وأخرى للسيدات.

back to top