ماكلارين ينتقد «الأولمبية» والاتحادات لإساءة تفسير تقريره

نشر في 06-08-2016
آخر تحديث 06-08-2016 | 00:01
ماكلارين
ماكلارين
انتقد المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، أمس الأول، اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية للالعاب الرياضية، لأنها أساءت تفسير محتوى تقريره حول نظام التنشيط الممنهج، الذي ترعاه الدولة الروسية من خلال السماح لـ271 رياضيا روسيا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وقال ماكلارين في مقابلة مع صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، التي صدرت أمس: "الناس وخصوصا اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية فسرت بشكل خاطئ محتوى تقريري الذي يتحدث عن نظام تنشيط ترعاه الدولة، عن التلاعب بالنتائج وتبديل العينات".

وأضاف ماكلارين، الذي ادى تقريره الى استبعاد 118 رياضيا روسيا عن اولمبياد ريو 2016: "هذا نظام دولة وضع قبل اولمبياد لندن 2012".

وكشف التقرير اسس نظام تنشيط ترعاه الدولة وضع بين 2001 و2015 بمساعدة "سحرة" أجهزة المخابرات الروسية.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت استبعادا كليا للرياضيين الروس، تاركة امر مشاركتهم للاتحادات الدولية المعنية حسب معايير وضعتها، اهمها الا يكون للرياضي علاقة سابقة بالمنشطات، والا يكون ورد اسمه في تقرير ماكلارين.

وأكد ماكلارين "نحن بحاجة الى نقاش صادق لمعرفة ما هو الامر الذي لا يعمل. النقاش الحالي غير صادق بل هستيري وسياسي"، مشيرا إلى انه سينشر الصيغة النهائية لتقريره نهاية سبتمبر.

back to top