يواجه باريس سان جرمان حامل الثلاثية المحلية الموسم الماضي في فرنسا ليون وصيف مسابقة الكأس اليوم السبت في مدينة كلاغينفورت النمسوية في مباراة كأس الابطال الفرنسية.

وتجمع هذه المباراة سنويا بين بطل الدوري وبطل الكأس، وهي المرة الثامنة التي تقام فيها خارج الحدود الفرنسية بعد مونتريال (مرتان)، رادس (تونس)، طنجة (المغرب)، نيويورك، ليبرفيل وبكين.

Ad

وتغيرت أمور كثيرة في فريق العاصمة الفرنسية، الذي استغنى مالكوه القطريون عن المدرب الفرنسي لوران بلان، واستعانوا بخدمات الإسباني اوناي ايمري، الذي قاد اشبيلية إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مع اشبيلية في المواسم الثلاثة الماضية.

وعزز سان جرمان صفوفه بأربعة لاعبين جدد هم البولندي غريغورز كريشوفياك، والبلجيكي توماس مونييه، والأرجنتيني جيوفاني لو سلسو، والفرنسي حاتم بن عرفة، في حين يبدو المهاجم الاسباني خيسي من ريال مدريد في الطريق اليه ايضا.

وحقق سان جرمان نتائج لافتة في جولته الأميركية بفوزه على ليستر سيتي بطل انكلترا 4-صفر، وعلى ريال مدريد الإسباني 3-1.

نجاح جديد

ووعد رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي بأن يواصل المدرب الجديد النجاحات التي حققها الفريق في المواسم الماضية، وقال: "هدفنا أن نذهب إلى أقصى حد ممكن في دوري أبطال أوروبا. ما حققه لوران بلان كان رائعا لكني قررت التغيير، أن نبدأ حقبة جديدة مع مدرب جديد".

في المقابل، استعد ليون للمباراة بخوضه مباراة اخيرة له ضد بنفيكا البرتغالي خرج فيها فائزا 2-1. وكان خرج بالنتيجة ذاتها ضد زينيت بطرسبرغ الروسي أيضا.

ويبدو أن صانع العابه نبيل فقير استعاد مستواه بعد اصابة ابعدته عن الملاعب معظم الموسم الماضي ولم يشارك الا في الجولة الثالثة والثلاثين.

وقال فقير عن استعادة مستواه "كان يتعين عليّ معاودة التمرين قبل اللاعبين الاخرين، أشعر اني في مستوى جيد لكني لم ابلغ كامل لياقتي بعد. الأمر سيأتي مع خوض المباريات تدريجيا".

ويقود خط المقدمة هداف ليون الكسندر لاكازيت، الذي يرغب ارسنال واندية اخرى في التعاقد معه.