تلقى مجلس إدارة نادي كاظمة كتاباً من قبل مسؤولي نادي الكويت يفيد بالموافقة على طلبه بضم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأبيض شاهين الخميس على سبيل الإعارة مدة عام.

وجاء قرار إدارة البرتقالي بضم اللاعب بعد سماح الجهاز الفني للابيض بقيادة الفرنسي بانيد بالموافقة على رحيل اللاعب على سبيل الإعارة فقط، من أجل حصوله على فرصة المشاركة أساسيا.

Ad

وفي سياق متصل، وافقت المجلس على إعارة الحارس علي فاضل إلى نادي النصر لمدة عام أيضاً، خصوصا أن فرصة مشاركته في الموسم المقبل تبدو ضئيلة في ظل وجود الحراس الثلاثة شهاب كنكوني وعبدالعزيز فتحي كميل وفواز الدوسري.

وقرر جهاز الكرة، الذي يترأسه أيمن الحسيني، بعد الرجوع إلى المدرب الروماني فلورين ماتروك البحث عن محترف ثالث، بعدما رفضت الأندية المحلية كل طلبات النادي باستعارة لاعبيها، ومنها القادسية الذي لم يرد على كتابين لاستعارة طلال العامر وسعود المجمد.

من جانب آخر، يحسم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة بقيادة المدرب الروماني فلورين ماتروك غدا القائمة التي ستغادر إلى مدينة اسطنبول الآسيوية بتركيا في العاشر من الشهر الجاري، للدخول هناك في معسكر تدريبي مغلق يستمر أسبوعين، استعدادا للموسم المقبل.

26 لاعباً في القائمة

ووقع اختيار ماتروك على 26 لاعبا للدخول في قائمة المعسكر، لكن المدرب أرجأ إعلانها تحسبا لظروف طارئة، تتمثل في اعتذار لاعب أو أكثر عن المغادرة مع الوفد للمعسكر أو إصابة آخرين.

وتأكدت مشاركة عدد من اللاعبين في المعسكر، وبات دخولهم القائمة أمرا مفروغا منه، وهم شهاب كنكوني، وأحمد عتيق، وعايد الظفيري، وعلي أشكناني، وناصر الوهيب، وحمد حربي، ويوسف ناصر، وطلال الفاضل، ومشاري العازمي، وناصر فرج، ومحمد الداود، وسلطان صلبوخ، وعبدالله الظفيري، وبدر الرشيدي، وعبدالله الشرهان، ومحمد الهدهود وبندر بروسلي وعبدالعزيز فتحي كميل وفواز الدوسري وخليفة صلبوخ وحمد القلاف وفهد الحشاش، في حين تأكد غياب قائد الفريق عبدالرحمن البناي نظرا لظروف عمله التي ستغيبه 14 يوما.

استمرار يوسف

إلى ذلك، استقر المهاجم الدولي يوسف ناصر على الاستمرار مع البرتقالي خلال المرحلة المقبلة، بعد حصوله على وعد من أيمن الحسيني بدراسة أية عروض يتلقاها النادي أو اللاعب مستقبلا بشرط أن تكون من أندية خارجية وليست محلية، علما بأن أمين سر النادي يوسف بوسكندر أبلغ الحسيني قبل أيام قلائل أنه ليست هناك عروض رسمية للاعب على الإطلاق.

يذكر أن البرتقالي يواصل تدريباته اليومية على الملعب الفرعي رقم 3 بالنادي، ومن المنتظر أن يمنح ماتروك راحة للاعبين الثلاثاء المقبل، استعدادا للتوجه إلى تركيا في اليوم التالي.

راحة للاعبي العربي

رفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، بقيادة المدرب الوطني فوزي إبراهيم، وتيرة استعدادات الأخضر في معسكره الحالي في مدينة كوجالي التركية، الذي يستمر حتى 19 الجاري، استعداداً لانطلاق منافسات المرسم الكروي المقبل.

وأجرى الجهاز الفني خلال الحصة التدريبية المسائية أمس الأول تقسيمة بين اللاعبين على استاد كوجالي الرئيسي، نفذ خلالها الفريق طرق الاستحواذ الكلي والجزئي مع تطبيق تكتيكات نقل الكرة بين اللاعبين، الذين ظهروا بحالة فنية وبدنية جيدة تعكس مدى تطورهم وتقبلهم للتدريبات خلال الفترة الماضية.

وشارك في التقسيمة جميع اللاعبين باستثناء الخماسي أحمد عبدالغفور، وعبدالله الشمالي، وعلي حسين "فورد"، وعبدالعزيز السليمي، وبدر طارق، لالتحاقهم بمعسكر الفريق منتصف الأسبوع الماضي، وحاجتهم إلى جرعات تدريب أكثر للوصول إلى الفورمة التي وصل اليها بقية اللاعبين.

وكان الفريق أجرى حصته الصباحية أمس الأول بتدريبات بدنية شاقة على مرتفعات جبال مدينة كوجالي. وفضّل الجهاز الفني منح لاعبيه راحة من التمارين أمس، للتنزة والتنقل بين معالم المدينة.

وأكد نائب مدير جهاز الكرة عبدالعزيز المطوع أن تأخر التحاق اللاعب مبارك النصار عن الموعد المحدد لالتحاقه ببعثة الفريق، خلال المعسكر الحالي، جاء لأسباب خارجة على إرادة إدارة الفريق.

الكويت إلى تركيا غداً بـ 24 لاعباً

أفاد إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت محمد الهاجري بأن الأبيض يستعد لمغادرة البلاد غداً متجهاً إلى مدينة ازمنت التركية، للانتظام في معسكر خارجي يمتد 15 يوما حتى 21 الجاري، يستعد خلاله الفريق لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل.

وأوضح الهاجري أن وفد الأبيض سيغادر بـ24 لاعبا، إضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري، والطاقم الطبي، والعلاقات العامة وعاملي الفريق.

كما وافقت إدارة الأبيض رسمياً على إعارة يعقوب الطراروة إلى التضامن، ومحمد العازمي ومساعد العنزي الى النصر، كما منحت شاهين الخميس الضوء الأخضر للبحث عن فرصة أكبر للعب مع أحد الأندية المحلية.

وبات نجم الفريق عبدالهادي خارج حسابات الفريق في معسكره التركي على أقل تقدير، لانقطاعه عن التدريبات بدون عذر.