خطف الأهلي بطاقة التأهل لنهائي كأس مصر بعد الفوز على إنبي بهدفين لهدف خلال اللقاء الذي جمعهما باستاد السويس في الدور قبل النهائي للبطولة، ليضرب الفريق الأحمر موعداً مع غريمه نادي الزمالك.

جاء فوز الأهلي بشق الأنفس بعدما تقدم الفريق البترولي بهدف مبكر لمحمد الشامي في الدقيقة 29 من الشوط الأول، ونجح الأحمر في تحويل تأخره إلى فوز خلال 3 دقائق مجنونة بعدما سجل مؤمن زكريا هدف التعادل في الدقيقة 82 من زمن المباراة، قبل أن يُضيف زميله سعد سمير الهدف الثاني في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الذي بات يملك فرصة تحقيق الثنائية عندما يلتقي الزمالك في ديربي جديد للكرة المصرية الاثنين المقبل باستاد برج العرب.

Ad

وبعد نهاية المباراة، قال مارتن يول المدير الفني للأهلي، إن الأداء الرجولي للاعبيه كان سبباً في الفوز على إنبي، مؤكداً في المؤتمر الصحافي أن معاناة لاعبي الفريق البترولي من الإجهاد ساعد الأهلي كثيراً في إدراك التعادل ثم الفوز والصعود للمباراة النهائية.

وأوضح أن سبب عدم الدفع بأحمد فتحي وعمرو السولية وصبري رحيل واستبدال حسام غالي هو معاناة الرباعي من الإجهاد وخوفه من إصابتهم، خاصة أن الفريق تنتظره مواجهة مصيرية أمام زيسكو الزامبي بالبطولة الإفريقية بعيداً عن مباراة نهائي كأس مصر. وأشاد يول بالظهير الأيسر علي معلول بعد مشاركته أساسياً وتقديمه أداء متميزاً خلال المباراة.

في المقابل، أعلن علاء عبدالعال المدير الفنى لإنبي ترحيبه بانتقال أكرم توفيق لاعب وسط الفريق إلى الأهلي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك في حالة وصول الناديين لاتفاق مناسب.

وأضاف عبد العال أن الهزيمة من الفريق الأحمر جاءت بسبب وجود بعض الغيابات في صفوف البترولي خاصة الصفقات الجديدة المتمثلة في عمرو مرعي وعمرو طارق وإيمانويل إيجبتور.