10 آلاف حبة مخدرة بحوزة قيادي مزيف بأحد المستشفيات

طيار ووكيل نيابة مزيفان نصبا على مواطنة بـ 37 ألف دينار

نشر في 06-08-2016
آخر تحديث 06-08-2016 | 00:05
بعد مراقبة استمرت أسبوعين، ألقى رجال المباحث القبض على مواطن يحوز كمية كبيرة من المؤثرات العقلية بقصد الاتجار بها، كما دلت التحريات على أنه يمارس عمليات نصب واحتيال على أساس أنه طبيب، وتارة قيادي في مستشفى، وأخرى سكرتير خاص لإحدى بنات الأسرة الحاكمة.
وجّه رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومتابعة ميدانية من المدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان، ضربة جديدة وقوية لمروجي المخدرات والمزورين، عندما تمكنوا، مساء أمس الأول، من ضبط 3 متهمين في قضيتين منفصلتين، الأولى تمثلت في ضبط مواطن عثر بحوزته على 10 آلاف حبة مخدرة، وأختام خاصة بأطباء ومسؤولين في مستشفى الجهراء، فضلاً عن العثور على ختم خاص أنه سكرتير لإحدى بنات الأسرة الحاكمة، وتمكن رجال المباحث أيضاً من ضبط مواطنين أحدهما ادعى انه وكيل نيابة، والآخر طيار، ونصبا على مواطنة وسلبا منها 37 ألف دينار.

قيادي مزيف

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة» ان معلومات سرية وصلت إلى إدارة مباحث مبارك الكبير تفيد بنشاط مواطن يبلغ من العمل 28 عاما يروج حبوبا مخدرة، وينتحل صفة طبيب، ومرات أخرى يدّعي أنه مسؤول في مستشفى الجهراء، مشيرا إلى أن رجال مباحث مبارك الكبير، فور تلقيهم المعلومات، عملوا على جمعها عن المتهم ووضعه تحت المراقبة المشددة، للتأكد من صحتها ونشاطه الإجرامي.

ولفت المصدر إلى أن رجال المباحث، بعد المراقبة التي استمرت أسبوعين، تأكدوا من صحة المعلومات، وأن المتهم يحوز كمية كبيرة من المؤثرات العقلية بقصد الاتجار بها، كما دلت تحريات المباحث على ان المتهم يمارس عمليات نصب واحتيال على أساس أنه طبيب، وتارة أنه قيادي في مستشفى، وتارة أخرى أنه سكرتير خاص لإحدى بنات الأسرة الحاكمة.

وأضاف «بعد التأكد من صحة المعلومات والتحريات حاول رجال المباحث إرسال مصدر سري للمتهم، للاتفاق معه على شراء كمية من المواد المخدرة، أو إنجاز معاملات خاصة على أساس أنه قيادي في المستشفى»، مشيرا إلى أن هذه المحاولات فشلت، لأن المتهم كان شديد الحرص ولا يتعامل إلا مع أشخاص محددين، ويعمل في دائرة ضيفة.

ولفت إلى أن رجال المباحث استصدروا إذناً من النيابة العامة لمداهمة منزل المواطن في منطقة النعيم بالجهراء، لضبط ما بحوزته من مواد مخدرة وأدوات أخرى يستخدمها في عمليات النصب والاحتيال، موضحا أن رجال المباحث داهموا منزله وألقوا القبض عليه، وبتفتيشه عثروا على 10 آلاف حبة مخدرة تقدر قيمتها بنحو 8 آلاف دينار، كما عثروا على ختم خاص بمدير مستشفى الجهراء، وختم آخر لطبيب يعمل في المستشفى أيضاً، وأوراق خاصة بالمستشفى.

وأشار المصدر إلى أن المتهم اعترف أمام رجال المباحث بأنه يحوز المواد المخدرة بقصد الاتجار، وانه يحتفظ بالاختام الخاصة بالمستشفى لاستخدامها في عمليات النصب والاحتيال وتزوير بعض المعاملات الطبية، لافتا إلى أن رجال المباحث احالوا المتهم الى النيابة العامة، بعد أن سجلت ضده عدة قضايا.

طيار ووكيل نيابة

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر الأمني، إن «رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة حولي تمكنوا من ضبط مواطنين امتهنا عمليات النصب والاحتيال على المواطنين والوافدين بصفة انهما طيار مدني، والآخر وكيل ينابة، وانهما يمتلكان مشاريع تجارية مربحة وذات مردود مالي عال».

وأشار إلى أن مواطنة تقدمت ببلاغ الى السلطات الأمنية في محافظة حولي، وادعت انها تعرضت لعملية نصب واحتيال من قبل شخصين، بعد أن أوهماها أن هناك مشروعا يضمن لها عائدا ماليا شهريا يبلغ 1200 دينار، لافتا إلى أن المبلغة سلمت الشخصين مبلغ 37 ألف دينار على اساس انهما وكيل نيابة وطيار، وبعد ان تسلما المبلغ أغلقا تلفونيهما وتواريا عن الأنظار.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث محافظة حولي، بعد اجراء التحريات اللازمة، تمكنوا من تحديد هوية المتهمين، وتبين انهما من ارباب السوابق في عمليات النصب والاحتيال ومطلوبين على ذمة العديد من قضايا النصب والسرقة، لافتا إلى أن المباحثيين تمكنوا من ضبطهما ومواجهتهما بالمجني عليها، التي تعرفت عليهما، موضحا ان المتهمين اعترفا بعملية النصب على المجني عليها، وانهما صرفا المبلغ على ملذاتهما الشخصية، فتمت إحالتهما الى النيابة العامة.

back to top