نيويورك تشن حملة على عصابات المافيا

نشر في 06-08-2016
آخر تحديث 06-08-2016 | 00:03
No Image Caption
أوقف نحو 46 عضواً في عدة عصابات مافيا الليلة قبل الماضية في نيويورك، على خلفية الاشتباه في أنهم يمارسون سلسلة من الأنشطة غير القانونية، أبرزها ابتزاز الأموال، وتنظيم ألعاب قمار غير شرعية.

والموقوفون ينتمون إلى عصابات "غامبينو"، و"لوكيزي"، و"بونانو" من جنوى التابعة لمافيا "كوزا نوسترا" الأميركية الناشطة في ساحل الولايات المتحدة الشرقي.

وفرع فيلادلفيا هو أيضاً معني بهذه التوقيفات، بحسب المستندات القانونية الصادرة عن بريت بهارا المدعي العام في منطقة جنوب نيويورك، والتي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وكانت الشبكة الإجرامية المنظمة فتحت دارة لألعاب الميسر "على شكل كازينو" في يونكرز شمال نيويروك مع جولات بوكر ورهانات على سباقات الأحصنة خصوصاً.

وبالإضافة إلى الابتزاز والقمار، تتهم هذه العصابات بإقراض الأموال بطريقة غير شرعية، وبتهريب السجائر والأسلحة، والقيام بعمليات احتيالية في ما يخص بطاقات الائتمان وعقود التأمين الصحي.

وجاء في وثائق المدعي العام أن "كوزا نوسترا كانت تسعى إلى الاغتناء من خلال ترهيب الضحايا والسكان".

وكانت المافيا تعمد إلى إشعال الحرائق وارتكاب اعتداءات، بغية زرع الرعب في نفوس السكان والقضاء على منافسيها، ولاتزال تحافظ على الممارسات المافيوية التقليدية، حتى مع الألقاب التي تطلقها على أعضائها.

وكانت عمليات توقيف أفراد المافيا سائدة حتى التسعينيات في شمال شرق الولايات المتحدة، لكنها خفت كثيراً في مطلع الألفية في ظل تراجع نفوذ المافيا الإيطالية.

back to top