ولد الشيخ: مشاورات الكويت ساعدت في تأسيس ارضية صلبة

أكد استمرار المشاورات اليمنية في مكان يحدد لاحقاً

نشر في 06-08-2016 | 17:14
آخر تحديث 06-08-2016 | 17:14
No Image Caption
قال مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ان الوفود اليمنية المشاركة في مشاورات السلام ستغادر الكويت اليوم السبت بعد أكثر من تسعين يوما من المحادثات مؤكدا الالتزام باستمرار المشاورات والجلسات المباشرة في غضون شهر من الآن على أن يحدد مكان استضافتها في بلد يتفق عليه لاحقا.

وشدد مبعوث الامم المتحدة لليمن في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء مشاورات السلام على ضرورة الاستمرار في بث الروح الإيجابية لدفع المشاورات الهادفة الى تحقيق السلام الذي يتطلع اليه الجميع.

وقال ان مشاورات الكويت ساعدت في تأسيس ارضية صلبة لاتفاق "نأمل ان يرى النور قريبا" من اجل إنهاء النزاع باليمن ومعالجة مختلف القضايا الشائكة ولاسيما السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية.

واعتبر مشاركة اليمنيين في مشاورات الكويت والجلوس حول طاولة حوار واحدة انجازا في حد ذاته لم تعرفه دول اخرى تشهد نزاعات مشابهة.

وافاد بأن "المعضلة الاكبر في المشاورات كانت تكمن في انعدام الثقة بين الاطراف اليمنية لذا كنا نركز على ضرورة تقديم التنازلات والتقدم بخطوة" لدفع المشاورات.

ودعا المبعوث في هذا الصدد الاطراف اليمنية الى المبادرة بتنفيذ سلسلة من الاجراءات لبناء الثقة بينها وفي مقدمتها مواصلة الافراج عن المعتقلين والامتناع عن اتخاذ اي اجراءات احادية تهدد مسار السلام.

back to top