الزمالك يستقر على تشكيل موقعة القمة

نشر في 07-08-2016
آخر تحديث 07-08-2016 | 00:02
جانب من تدريبات الزمالك الأخيرة
جانب من تدريبات الزمالك الأخيرة
يواصل فريق الكرة بنادي الزمالك استعداداته لمباراة القمة في نهائي كأس مصر غداً الاثنين أمام النادي الأهلي والمقرر إقامتها باستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث رفع الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان حالة الطوارئ.

ويعكف جهاز الزمالك على عقد جلسات مستمرة للاستقرار على طريقة اللعب أمام الأهلي والتشكيل الأفضل للمباراة، ويسود اتجاه قوي برفض السير وراء حرب المفاجآت المعروفة في مباريات القمة بإشراك لاعبين جدد لأول مرة لإرباك المنافس، وهو ما يستطيع الزمالك تحقيقه في ظل الصفقات العديدة التي أبرمها ويحق لها جميعا المشاركة باستثناء النيجيري ستانلي بسبب الإيقاف.

الزمالك ينوي خوض مباراة القمة بتشكيل لقاء الإسماعيلي الأخير في نصف نهائي كأس مصر، والذي حسمه الأبيض برباعية نظيفة بعد أداء متميز، خصوصا في الشوط الثاني، مع إمكانية إضافة عنصر أو اثنين فقط على التشكيل، خصوصا بعد انتهاء إيقاف معروف يوسف وجاهزيته لخوض المباراة.

الزمالك لن يجازف هجومياً أمام الأهلي، وسيخوض اللقاء بتشكيل متوازن، حيث سيلعب بطريقة 4/3/2/1، بهدف تحقيق توازن بين الدفاع والهجوم، خصوصا أن الأحمر يمتلك خطا أماميا قويا، ويعد التغيير المتوقع في التشكيل، مشاركة معروف يوسف على حساب رمزي خالد، ليكون تشكيل الأبيض المتوقع مكونا من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي فتحي وعلي جابر وإسلام جمال وشوقي السعيد في الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد وأحمد توفيق في وسط الملعب، وشيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي في الهجوم.

وعقد جهاز الزمالك جلسة خاصة مع أيمن حفني خلال الساعات الماضية، لمطالبته بالتركيز الشديد في مباراة القمة، والحفاظ على مستواه أمام الإسماعيلي، بعدما كان السبب الرئيسي في الفوز برباعية، ويجب أن يظهر بنفس المستوى أمام الأهلي، نظراً لأن الجماهير البيضاء تعول عليه الكثير لحصد كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي.

ويخوض الزمالك مرانه الختامي مساء اليوم بالملعب الرئيسي لاستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تتواجد البعثة البيضاء هناك منذ أمس السبت، بعدما قرر الجهاز الفني خوض تدريبين على ملعب المباراة ليعتاد اللاعبون عليه، وهو ما حدث قبل مواجهة الإسماعيلي، حيث خاض الأبيض مرانه الختامي هناك، وكانت النتيجة ظهوره بمستوى متميز.

back to top