السماح للسباحة الروسية إفيموفا بالمشاركة

نشر في 07-08-2016
آخر تحديث 07-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت السباحة الروسية يوليا إفيموفا بطلة العالم 4 مرات وصاحبة برونزية أولمبياد لندن 2012، أمس الأول في حسابها على إنستغرام أنه تم السماح لها بالمشاركة في أولمبياد ريو.

وقالت إفيموفا بعد دقائق من انطلاق حفل افتتاح دورة ريو: "سأذهب الى الألعاب! لا يسعني ان أكون أكثر فخرا وأكثر ارتياحا".

من جهته، أكد رئيس الوفد الروسي في ريو دي جانيرو إيغور كازيكوف، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية (تاس): "تلقينا رسالة من اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد أنه يمكن ليوليا إفيموفا المشاركة في الألعاب الأولمبية".

وكان كازيكوف أعلن في وقت سابق قبل أن يصدر قرار بحق إفيموفا: "بخصوص سباحينا الأربعة الآخرين داريا اوستينوفا وناتاليا لوفتسوفا وميخائيل دوفغاليوك واناستاسيا كرابيفينا، فقد صدر القرار وهو إيجابي: اللجنة الاولمبية الدولية سمحت لهم بالمشاركة في الألعاب".

وتابع: "حاليا، السباحون الذين تم السماح لهم بالمشاركة (الجمعة) بصدد الحصول على بطاقات اعتمادهم. ولهذا السبب لن يكون أمامهم الوقت الكافي للمشاركة في حفل الافتتاح".

وبهذا القرار، لم يتم استبعاد أي سباح روسي عن الألعاب، بعدما تم السماح لفلاديمير موروزوف ونيكيتا لوبينتسيف الخميس بالمشاركة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة.

واستبعد هؤلاء السباحون من الألعاب في الوهلة الأولى عقب صدور تقرير ماكلارين في 18 يوليو الماضي الذي يثبت تورط الدولة الروسية في تنشط منظم وممنهج.

وكان الوفد الروسي أعلن الخميس انه سيشارك بـ271 رياضيا، وارتفع العدد حاليا الى 276.

back to top