بدأت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان أيام المسرح للشباب استعداداتها للدورة الحادية عشرة، حيث تنظمه الهيئة العامة للرياضة، بالشراكة مع الهيئة العامة للشباب، خلال أكتوبر المقبل.

وفي هذا الصدد، صرح مدير المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، قائلاً: "نشدد على أهمية دعم وإبراز الدور الكبير والمتميز لشبابنا في الحراك المسرحي على المستويين المحلي والخارجي، ومهرجان أيام المسرح للشباب يعد من أهم المهرجانات المسرحية الشبابية التي تقام على مستوى العالم العربي، حيث له تاريخ حافل بالإنجازات، وإبراز الطاقات المسرحية الشبابية الجادة في عالم المسرح، وكذلك في مجال تقديم العروض المسرحية الجادة والملتزمة بالقيم والمبادئ الحميدة التي تدعو إلى نهضة الأمم وبناء الأوطان".

Ad

المسرح رسالة

كما أكد عبدالرسول أن المسرح يعد من أهم العوامل لبناء المجتمعات الحضارية، لافتا إلى أن المسرح له رسالة في بناء القيم وطرح القضايا التي تهم المجتمع، وهو المرآة الحضارية للأمم والشعوب على مدى التاريخ.

وثمَّن مدير المهرجان الرعاية والدعم الكبيرين للمهرجان من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، لدعمه الكبير لهذا الحدث الشبابي المسرحي السنوي، كما أكد الدعم الكبير من المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ومساندته لإظهار المهرجان بالصورة المشرفة للحركة المسرحية الشبابية الكويتية.

وأثنى عبدالرسول على الدعم الكبير من المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، لنجاح المهرجان، وكذلك على الدعم والمتابعة من نائب المدير العام لشؤون الشباب ورئيس اللجنة المنظمة أحمد الخزعل، لدعمه لإقامة المهرجان وإظهاره بالصورة المشرفة.

الشعار الرسمي

وأعلن عبدالرسول الشعار الرسمي للمهرجان للدورة الحادية عشرة حول "الشخصية المسرحية"، وهي تؤكد أهمية دور وقدرات الممثل المسرحي على خشبة المسرح، وتمكينه من إجادته للتفاصيل الدقيقة للشخصية المسرحية، والتمكن من أدواته المسرحية بأسلوب علمي، وأكد أهمية هذه الهوية، لما لها من أبعاد كبيرة تعود بالفائدة على شبابنا المسرحي، لصقل قدراتهم في مجال إعداد الممثل بالأسلوب المنهجي والعلمي، وإظهار الشخصية المسرحية بكامل أدواتها الدقيقة على خشبة المسرح.

13 جائزة

ولم ينسَ المخرج عبدالرسول الدعم الكبير من جميع الفرق المسرحية؛ الأهلية والحكومية والخاصة، للمهرجان، وحرصهم على المشاركة في هذا الحدث المسرحي الشبابي المهم، وأكد أن المهرجان يمنح 13 جائزة في جميع العناصر المسرحية للفائزين في حفل ختام المهرجان، بناء على قرارات لجنة التحكيم.

تكريم الفنانين

وكشف عبدالرسول عن أن المهرجان سيكرم مجموعة من الفنانين في حفل الافتتاح ممن قدموا وساهموا في تطوير الحركة المسرحية الكويتية خلال العقود الماضية، كما سيكرم في حفل الافتتاح نخبة من الشباب المسرحي المميز، دعماً للشباب المسرحي، وحثهم على التميز والإبداع والتألق والجدية في حياتهم المسرحية، واعتبار المسرح رسالة إيجابية لبناء الأمم، مشيراً إلى أن إدارة المهرجان بدأت في تشكيل اللجان الفنية المتخصصة.