سيدات «قدم ألمانيا» يؤهلن الولايات المتحدة والبرازيل وكندا

نشر في 08-08-2016
آخر تحديث 08-08-2016 | 00:04
جانب من لقاء المنتخب الألماني والأسترالي
جانب من لقاء المنتخب الألماني والأسترالي
ضمنت الولايات المتحدة والبرازيل وكندا تأهلها للدور الثاني بعد فوزها في الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد ريو 2016 على كل من فرنسا والسويد وزمبابوي على التوالي، في حين تعادلت أستراليا مع ألمانيا.
ضمنت الولايات المتحدة، الساعية الى ذهبيتها الاولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من أصل ست مشاركات، تأهلها للدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات في اولمبياد ريو 2016 بفوزها على فرنسا 1- صفر في بيلو هوريزنتي، ضمن المجموعة الثالثة بعد ان رفعت رصيدها أمس الأول الى 6 نقاط، في حين تجمد رصيد فرنسا عند ثلاث نقاط حصلت عليها من مباراتها الأولى حين تغلبت على كولومبيا، لكنها لا تزال في وضع جيد، وتأهلها في يدها في الجولة الأخيرة التي تقام غداً.

وتدين الولايات المتحدة بفوزها الى افضل لاعبة في العالم لعام 2015 القائدة كارلي لويد التي رفعت رصيدها الى 90 هدفا في 226 مباراة دولية بتسجيلها هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وكانت المباراة مميزة لحارسة الولايات المتحدة هوب سولو (35 عاما) التي أصبحت اول حارس مرمى، ان كان عند السيدات او الرجال، يخوض 200 مباراة دولية.

وضمنت الولايات المتحدة تأهلها رغم انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بين نيوزيلندا وكولومبيا بفوز الاولى بهدف نظيف.

وضمنت بطلات العالم اللاتي حافظن على سجلهن الخالي من الهزائم للمباراة الـ17 على التوالي، تأهلن، اقله من بين افضل منتخبين في المركز الثالث، بعد التعادل القاتل الذي حققته ألمانيا امام استراليا 2-2 في المجموعة الثانية، وذلك لأنها تبتعد بفارق 5 نقاط عن الأخيرة.

تأهل البرازيل وكندا

ولعب التعادل الذي حققته ألمانيا امام استراليا دورا في تأهل البرازيل المضيفة التي حققت فوزها الثاني على التوالي في المجموعة الاولى باكتساحها السويد بخماسية سجلتها بياتريز (21 و80) وكريستيان (24) التي رفعت رصيدها الى 14 هدفا في اربع نسخ اولمبية، والاسطورة مارتا (44 من ركلة جزاء و80)، مقابل هدف للوتا شيلين (89).

وتتصدر البرازيل التي تبحث عن تتويجها الاولمبي الاول بعدما نالت الفضية عامي 2004 و2008، المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق 3 نقاط عن السويد والصين التي عوضت خسارتها في الجولة الاولى امام المنتخب المضيف بفوزها على جنوب افريقيا بهدفي غو ياشا (1+45) وتان رويين (87).

كندا تحسم مقعدها

وبدورها، حسمت كندا، صاحبة برونزية لندن 2012، بطاقتها الى ربع النهائي أيضاً بعد فوزها الثاني على التوالي في المجموعة الثانية وجاء على حساب زمبابوي 3-1 في ساو باولو، مستفيدة أيضاً من تعادل ألمانيا وأستراليا.

وكانت كندا استهلت مشوارها بالفوز على استراليا 2-صفر، وتصدرت الترتيب بفارق نقطتين امام ألمانيا التي كانت ستتأهل مع كندا لو فازت على استراليا، لكنها فشلت في الخروج بالنقاط الثلاث بل كانت حتى في طريقها للسقوط امام منافستها.

back to top