أعلنت لجنة دوري المحترفين بالإمارات ان مباراة السوبر بين بطلي الكأس والدوري ستقام في مصر يوم 13 سبتمبر المقبل.

وقال مسؤولون في اللجنة في مؤتمر صحافي امس، ان المباراة ستقام على استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، وستجمع الأهلي بطل دوري الخليج العربي، والجزيرة بطل كأس رئيس الإمارات، وهي أول مباراة سوبر تقام خارج الملاعب الإماراتية في تاريخ المسابقة.

Ad

وقال رئيس اللجنة عبدالله الجنيبي: "ينطلق الموسم الرياضي الجديد ببداية استثنائية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي خارج حدود الامارات، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 2008".

وأضاف الجنيبي أن "القرار كان بأن تكون القاهرة هي أول محطة خارجية للسوبر، فالقاهرة هي المكان المثالي الذي تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، من استقرار وهدوء والطقس الجيد وجمال المكان".

وتابع: "إذا كانت مدينة العين قد احتضنت يوم 15 أكتوبر من العام الماضي أول سوبر مصري يقام خارج مصر بين الأهلي والزمالك وسط وجود جماهيري كبير، فإن القاهرة ستحتضن أول سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الأهلي والجزيرة، وهو ما يعكس حجم وقوة العلاقات بين مصر والإمارات، ويكتب شهادة نجاح للتجربة الأولى قبل أن تبدأ".

من جانبه، قال المدير التنفيذي للجنة سهيل العريفي: "ستكون هناك باقات سفر للجمهور الاماراتي، تشمل التذاكر والفنادق على أن يحدد السعر حسب المدة المطلوبة".

وعن الطاقم التحكيمي الذي سيدير المباراة قال العريفي: "طاقم التحكيم سيكون من الإمارات، مع إمكانية إضافة حكم رابع من مصر".