اتيحت معلومات جديدة تخص أداء الأسهم خلال 12 شهرا على موقع السوق، تخص القيمة السوقية، والسعر إلى الربحية الأساس من دون البنود الأساسية، والسعر إلى المبيعات، وربحية السهم دون البنود الاستثنائية ومعامل تذبذب، فضلا عن نسبة توزيعات الأرباح النقدية إلى سعر الإقفال، وأعلى وأدنى سعر وصل إليه السهم خلال 12 شهرا.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن بعض المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية وجهوا شكوى الى هيئة أسواق المال بخصوص وجود بعض الأخطاء الواردة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، والتي تخص تحديث بيانات رؤوس أموال الشركات المدرجة وفقا للتغيرات التى طرأت عليها أخيرا.

Ad

وأضافت ان هناك معلومات تخص بعض الشركات والصناديق الاستثمارية بها أخطاء، فعلى سبيل المثال خفضت إحدى الشركات المدرجة رأسمالها من 38.44 الى 37 مليون دينار، علما أن إعلان التخفيض تم الإفصاح عنه على موقع بورصة الكويت للأوراق المالية، وتم إيقاف الشركة الى حين الانتهاء من إجراءات التخفيض، الأمر الذي يرفض وجود أي أعذار مقابل أي عملية تأخر في تحديث البيانات المالية الموجودة على موقع السوق.

وبينت انه يجب التدقيق على كل المعلومات التي يتم نشرها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية بشكل دوري ومستمر، خاصة أن هناك موقعا جديدا تم تدشينه منذ فترة، يحوي نفس المعلومات الواردة على موقع السوق القديم.

واستغربت استمرار العمل في الموقعين رغم المعلومات الخاطئة التي تمت ملاحظاتها أخيرا، وكذلك هناك تحديثات ومعلومات جديدة باتت متاحة على موقع السوق، بعدما طالبت هيئة أسواق المال بضرورة الإفصاح عنها.