يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية، اليوم، تدريباته على الملعب الفرعي، في إطار المرحلة الأولى ضمن استعداداته لمنافسات الموسم المقبل، والتي يسعى خلالها "السماوي" إلى مواصلة المشوار الذي بدأه تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي، برئاسة الشيخ تركي يوسف، إذ نجح الفريق في حصد لقب بطولة كأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي على حساب نادي الكويت.

وكان السالمية استهل تدريباته في السابعة من مساء أمس الأول، بحضور 15 لاعبا أغلبهم من فريقي الشباب والناشئين بالنادي، خصوصا أن هناك توجها داخل لجنة الكرة، بضرورة بناء فريق جديد يتم صقل عناصره.

Ad

ومن المقرر أن يكتمل عقد الفريق الأسبوع الجاري، حيث سيصل المحترفان الأردني عدي الصيفي والايفواري إبراهيما كيتا نهاية الأسبوع، وفقا لتأكيداتهما لأعضاء الجهازين الفني والبدني.

انتظار قرار المعارين

أكد مدرب السالمية محمد دهيليس، أن الدعم اللامحدود من إدارة النادي للفريق والأجهزة الفنية والطبية والإدارية بمنزلة المسؤولية التي تثقل كاهل الجميع، من أجل تحقيق طموحات الإدارة.

وقال دهيليس: "هناك بعض الصعوبات التي تواجهنا هذا الموسم، ومن بينها عدم حسم مسؤولي القادسية للاعبين الذين تمت إعارتهم للسالمية في الموسمين الماضيين، وهم فهد المجمد وعادل مطر وحمد العنزي ومساعد ندا".

وأضاف: "في حال رفض مسؤولو القادسية تمديد إعارة اللاعبين الأربعة بشكل رسمي، فإن هناك بدائل من خلال بناء فريق جديد وفقا لاستراتيجية وضعتها تحسبا للظروف، ومن بينها الاعتماد على اللاعبين صغار السن، ومن بينهم محمد الهويدي وأحمد العيدان، وهم لاعبون صغار في السن، لكنهم قادرون على اللعب مع الفريق الأول".

وأشار دهيليس إلى أنه يدرس السيرة الذاتية لمهاجمين أفارقة، ومدافعين من البرازيل ورومانيا، وهناك احتمال وارد وبقوة بضم محترفين، ليصبح عددهم في الفريق 4، مضيفا أن هذا الأمر سيتم حسمه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول قرار تقليص عدد المحترفين واللاعبين من فئة غير محددي الجنسية، علَّق دهيليس قائلاً: "الدوري في المواسم الماضية كان جيدا، والمستوى الفني كان مرتفعا للغاية، لكن في الموسم الماضي عندما تم تقليص العدد إلى 3 لاعبين فقط انخفض المستوى بشكل ملحوظ، والأمر نفسه سينطبق على الموسم المقبل، بعد أن تم تقليص العدد إلى لاعبين فقط بالنسبة للمحترفين والبدون".

وزاد: "القرار جعل اللاعبين البدون غير مرغوب فيهم بالأندية، رغم أهميتهم وامتلاكهم إمكانيات عالية للغاية، وأتمنى أن يتم التراجع عن هذا القرار، لأن جميع الأندية ستعاني تبعاته، خصوصا أنه لابد أن تتم معاملة اللاعب البدون كلاعب كويتي".

ولفت إلى أن الفريق سيغادر إلى تونس للدخول في معسكر تدريبي هناك من 26 الجاري حتى 10 سبتمبر المقبل، مبينا أن المعسكر سيقتصر على التدريبات فقط، بسبب رفض الاتحاد الآسيوي لعب الأندية الكويتية مباريات تجريبية، نظرا لتعليق النشاط، مبينا أنه تم الاتفاق على مواجهة القادسية عقب العودة من المعسكر (16 سبتمبر).

وأوضح دهيليس أنه نجح في بناء فريق أغلبه من اللاعبين غير المعروفين، ومن بينهم فهد الهاجري وعادل مطر وغيرهما، ونجحوا في الموسم الماضي في تحقيق لقب كأس سمو ولي العهد، ولم يحالفهم التوفيق في الفوز ببطولة دوري فيفا، مبينا أنه قادر، بإذن الله، على صناعة فريق جديد، بدعم ومساندة مجلس الإدارة.