واجهت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي بعض الصعوبات والارتباكات خلال معسكره الخارجي الذي يقيمه بمدينة كوجالي التركية ضمن استعداداته لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل، والذي يسعى إلى تجهيز نفسه له على اكمل وجه، والمنافسة بقوة على بطولاته، ولقب دوري فيفا تحديداً.

ومن أبرز الصعوبات التي يواجها "الأخضر" حالياً في تركيا، ملف المحترفين الحالي، الذي أربك مخططات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني فوزي إبراهيم وترتيباته، فبعد اختياراته والتوقيع مع الثلاثي المهاجم التونسي محمد أمين الشرميطي والمدافع النيجيري مونداي شيدراك، ولاعب الوسط العاجي جول دامو، تم الاتفاق مع النجم التونسي تيجاني بلعيد على الخضوع للتجربة الميدانية خلال المعسكر، إلا أن المردود الذي قدمه بعض المحترفين جاء سلبياً حتى الآن، عدا التونسي الشرميطي، الذي قدم مستوى مقنعا خلال الفترة التي قضاها مع "الأخضر" منذ مطلع الشهر الجاري.

Ad

بينما لم يقدم العاجي دامو مردودا مقنعا، وكذلك النيجيري شيدراك، الذي ظهر بشكل سيئ جدا، رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع "الأخضر"، حيث تأخر التحاقه بالوفد كثيراً.

وأفادت مصادر عرباوية مطلعة، بأن الأخبار الواردة من تركيا تؤكد امتعاض الجهاز الفني من مستوى الثنائي، ومحاولاته إيجاد حلول للخروج من الازمة الحالية.

وأشارت نفس المصادر إلى أن اختلافاً في وجهات النظر بين الجهازين الفني والإداري حول التعاقد مع التونسي بلعيد، حيث يرى فيه الاول لاعبا بإمكانيات جيدة، فيما يرفض الثاني ذلك، بحجة انه لا يتناسب مع طموحات "الأخضر".

وبخلاف ملف المحترفين، فإن معسكر العربي ارتبك بشكل كبير، بعد صعوبة تنظيم مباريات ودية للفريق، حيث أعد الجهاز الفني برنامجه الاعدادي، شاملا 5 مباريات تجريبية، الا ان ذلك انتفى مع تهديدات الاتحاد الآسيوي، بمعاقبة من يواجه الاندية الكويتية وديا، نظرا لايقاف رياضتها دولياً.

ومن المنتظر ان يلجأ مسؤولو العربي إلى التنسيق مع نظرائهم في نادي الكويت، لبحث امكانية مواجهة "الأبيض" وديا خلال الأيام المقبلة.