إعفاء المنقطعات عن العمل بالأندية المسائية

نشر في 08-08-2016
آخر تحديث 08-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أعفى الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، المدير العام للأندية المدرسية المسائية، فيصل المقصيد، بقرار أصدره أمس، عددا من العاملات بالأندية المدرسية المسائية (بنات) اللاتي انقطعن عن العمل، وذلك اعتبارا من تاريخ انقطاعهن، كما قرر نقل عدد من أعضاء الهيئة التعليمية للعمل بالأندية المدرسية المسائية (بنات) وتكليف عدد آخر منهن للعمل بالأندية المدرسية المسائية (بنات ) للعام الدراسي 2015/ 2016.

في مجال تربوي آخر، أكدت الموجهة العامة للاجتماعيات، د. نادية العريفان، أهمية استثمار وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية، مشددة على ضرورة الدفع نحو اتجاه تدريب المعلمين والمعلمات لرفع مستوى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية، نظرا لانعكاساتها الإيجابية عليها.

ودعت العريفان، عقب مشاركتها في المؤتمر الخامس لأبحاث الموهبة والتفوق في الوطن العربي، الذي استضافته الجامعة الأردنية بعنوان "التعليم ووسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات"، الى تكثيف برامج التدريب المتخصصة الموجهة للمعلمين والمعلمات في مجال فهم استراتيجيات استخدام هذه الوسائل في العملية التعليمية وتشجيعهم وتوفير الأنشطة اللازمة لذلك.

من جانبه، أشار الموجه الفني للاجتماعيات في منطقة الجهراء التعليمية، د. صالح السعيد، إلى ضرورة المواءمة بين الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعليم التقليدي، تماشيا مع التطور التقني للمعلومات.

وقدم التربويان الكويتيان دراسة خلال جلسات المؤتمر، الذي استمر يومين، بعنوان "مدى وعي معلمي ومعلمات الاجتماعيات لاستخدام تطبيق التواصل الاجتماعي "تويتر" في العملية التعليمية في دولة الكويت".

back to top