أخمدت فرق الإطفاء حريقاً اندلع في مستودع يستخدم لتخزين لوازم الأفراح في عمارة بمنطقة الفروانية، مساء أمس الأول، ولم يسفر عن وقوع إصابات واقتصر على الخسائر المادية.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء الرائد سلمان الجعيدي، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا، مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في مستودع لمستلزمات الأفراح في الفروانية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الفروانية، والعارضية الصناعي، والإنقاذ الفني بقيادة الرائدين مشاري التورة وأحمد السراج إلى موقع الحادث.

Ad

وأضاف الجعيدي أن الإطفائيين وفور وصولهم تبين لهم أن الحريق في مستودع يقع بالطابق الأرضي في بناية مكونة من 7 أدوار، لافتا إلى أنهم شرعوا بمكافحة الحريق الذي نشب في كراتين وطاولات تستخدم للحفلات والأفراح، فتم إخماده من دون وقوع إصابات بشرية، والأضرار مقتصرة على الماديات فقط.

حضر إلى موقع الحادث رجال الأمن وعناصر الطوارئ الطبية، كما تم استدعاء ضابط إدارة وقاية محافظة الفروانية لعمل اللازم حيال المخالفات الموجودة.

... و«الإطفاء البحري» أنقذ 9 مواطنين في حادثين
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، الرائد سلمان الجعيدي، إن مركز الشعيبة للإطفاء البحري تعامل فجر أمس الأول مع بلاغين متزامنين، حيث كان البلاغ الأول يفيد بوجود يخت على متنه 5 مواطنين وينبعث منه دخان، بينما كان البلاغ الثاني يفيد بأن طرادا يستقله 4 مواطنين علق بالمياه الضحلة في منطقة الزور.

وأضاف الجعيدي أن فرق المكافحة توجهت إلى الزورق «مباشر» بقيادة النقيب سالم مازن، وعند الوصول الى موقع البلاغ تبين وجود تماس كهربائي في محركات اليخت، وهو ما سبب الدخان، لافتا إلى أن رجال الإطفاء فصلوا التيار الكهربائي عن اليخت وقاموا بتأمينه وسحبه الى نادي الكوت البحري دون وقوع أي إصابات بين مستقليه.

وعن البلاغ الآخر قال الجعيدي إن 4 مواطنين استنجدوا بغرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء، بعد أن علقوا بالمياه الضحلة القريبة من حالة الزور، فتوجهت فرقة الإنقاذ عبر زورق الإنقاذ بقيادة الرائد عبدالعزيز الفودري إليهم، وتم تأمينهم وسحب قاربهم دون أي إصابات تذكر.

وكان الحادثان تحت إشراف رئيس مركز الشعيبة للإطفاء البحري، المقدم عبدالله الحبيل.