أعلنت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية تأسيس شركتين مقفلتين غير هادفتين للربح برأسمال إجمالي قدره ثمانية ملايين دينار كويتي (الدولار الأمريكي يساوي 0.301 دينار).

Ad

وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم الأثنين إن الشركة الأولى وهي شركة مركز الموهبة والإبداع لتأسيس وتشغيل مراكز الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع والتي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة غير هادفة للربح برأسمال قدره خمسة ملايين دينار موزعة على 50 مليون سهم نقدي.

وأضافت أن من الأغراض التي أسست من أجلها الشركة «تأسيس وإدارة وتشغيل مراكز الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع وتصميم وتنفيذ اختبارات للكشف عن الموهوبين والمبدعين إضافة إلى تقديم خدمات تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية في مختلف أنحاء العالم».

ويمكن للشركة عمل برامج ودورات تدريب متخصصة بالموهبة والإبداع وتطوير المشاريع وإعداد الدراسات والأبحاث وتقديم الخدمات الاستشارية الإدارية والعلمية والثقافية على أن تتوافر الشروط المطلوبة بهذا الخصوص إضافة إلى تنظيم الندوات والمؤتمرات وحلقات العمل وانشاء الورش المتخصصة.

كذلك يمكنها القيام بشراء وبيع وتسويق واستيراد وتصدير منتجات الشركة ومستلزماتها وتلقي المنح والتبرعات أو الأموال من وكالات التمويل المحلية والإقليمية والدولية وأيضاً تأسيس أو الاشتراك في تأسيس الشركات الخاصة بأغراض الشركة داخل وخارج دولة الكويت.

ويجوز للشركة أيضاً تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات الاختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية وتجارية وغيرها إضافة إلى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية وعقارية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة ومباشرة أعمالها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة.

أما الشركة الثانية وفق (الكويت اليوم) فهي شركة أكاديمية التقدم العلمي للتدريب والتعليم المستمر التي أسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة غير هادفة للربح برأسمال يبلغ ثلاثة ملايين دينار كويتي موزعة على 30 مليون سهم نقدي.

وذكرت أن من الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي إنشاء وإدارة أكاديمية خاصة للتدريب والتعليم المستمر داخل الكويت وخارجها والقيام بتنظيم المعارض والندوات وتقديم الاستشارات واستيراد وتصدير مستلزمات التدريب إضافة إلى إصدار ونشر وتوزيع المطبوعات الورقية والصوتية والمرئية الخاصة بالتدريب.

ويجوز للشركة مباشرة أعمالها في الكويت وخارجها بصفة أصلية أو بالوكالة وأن تكون مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها.

وأشارت جريدة (كويت اليوم) الرسمية إلى أنه لا يجوز للشركتين القيام بأنشطة تتعلق بالنواحي السياسية أو الدينية أو العقائدية أو أن تباشر أغراضاً غير مشروعة أو منافية للنظام العام والآداب.