كشفت وزارة الكهرباء والماء عن نيتها إقامة المؤتمر الأول لترشيد الكهرباء والماء، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على جهود الوزارات والمؤسسات الحكومية والتطوعية في مجال تطبيق ونشر ثقافة ترشيد الكهرباء والماء.

جاء ذلك خلال ترؤس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري الاجتماع الـ27 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة، والذي عقد أمس بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات. واستهل بوشهري الاجتماع بالإشادة بالجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة خلال الفترة الحالية، التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وخص بالشكر محافظ الجهراء لتكريمه عددا من موظفي الوزارة، لاستجابتهم السريعة في إعادة التيار لمنطقة الجهراء خلال الفترة الماضية.

Ad

قاعات خاصة

بدوره، أشار مقرر اللجنة الفنية للترشيد في الجهات الحكومية المهندس ناصر البلوشي إلى اجتماع رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي مع المسؤولين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كاشفا عن تجهيز قاعات خاصة لعقد دورات ترشيدية وتأهيل المحاضرين في الجهات الحكومية لبرنامج الدورة الذي يستغرق أسبوعا في الفترة الصباحية.

وأوضح أن الدورة ستكون تحت إشراف مهندسين ذوي كفاءة عالية، على ألا يزيد عدد المتدربين على 22 متدربا لضمان جودة الدورة التي سيتم البدء فيها بداية سبتمبر المقبل.

بدورها، قدمت المهندسة إقبال الطيار، رئيس فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص، عرضا مرئيا حول أنظمة الترشيد والإضاءة في مبنى وزارتي الكهرباء والأشغال، وعرض مبادرة حاكم إمارة الشارقة الشيخ د. سلطان القاسمي، بترشيد ساعة الظهيرة من 2:30 – 3:30 عصرا بدول مجلس التعاون بتاريخ 1 يوليو من كل عام.

فلاشات ترشيدية

من جانبه، أكد رئيس لجنة الترشيد المهندس خليفة الفريج جاهزية الفيلم الوثائقي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الحرس الوطني، والفلاشات الترشيدية التي تم إعدادها بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية.

ولفت الفريج إلى أنه سيتم عرض تلك الفلاشات على مدارس وزارة التربية خلال الفصل الدراسي الأول 2016–2017 لجميع محافظات الكويت، من خلال التنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتقديم برنامج تدريبي حول الترشيد في الأول من سبتمبر.

إيصال التيار إلى 57 قسيمة بـ «جابر الأحمد»
دعت وزارة الكهرباء والماء المواطنين من أصحاب السكن الخاص بمدينة جابر الأحمد السكنية «لعدد 39 قسيمة في قطاع 1N و18 قسيمة في قطاع N3» بضرورة مراجعة الوزارة «طوارئ محافظة الجهراء، مكتب سعد العبدالله» وإدارة التمديدات الكهربائية بمبنى الوزارة، جنوب السرة، اعتباراً من اليوم، مصطحبين معهم المستندات التالية: مخطط التكييف، ورخصة البناء، ومخطط البلدية، ونموذج طلب ترخيص إيصال التيار الكهربائي، وصورة عن وثيقة التملك، وصورة عن البطاقة المدنية، وذلك لاستكمال إجراءات إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازلهم.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية، المهندس جاسم اللنقاوي، إنه تماشيا مع خطة الدولة في توفير الرعاية السكنية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أخذت وزارة الكهرباء والماء على عاتقها توفير الخدمة للقطاعين (N1&N3) الواقعين داخل مدينة جابر الأحمد السكنية، بما في ذلك السكن الخاص والخدمات التعليمية والصحية وخدمات الدولة الإدارية الأخرى.

وأشار إلى أن القسائم التي سيتم إيصال خدمة التيار الكهربائي لها هي:

قطاع (N1)

• القسائم التي تبدأ من 525 إلى 526

• القسائم التي تبدأ من 531 إلى 532

• القسائم التي تبدأ من 538 إلى 539

• القسائم التي تبدأ من 545 إلى 546

• القسائم التي تبدأ من 631 إلى 647

• القسائم التي تبدأ من 656 إلى 659

• القسائم التي تبدأ من 666 إلى 667

• القسائم التي تبدأ من 676 إلى 683

قطاع (N3)

• القسائم التي تبدأ من 1327 إلى 1330

• القسائم التي تبدأ من 1334 إلى 1347