المنتخب العراقي يجبر نيمار ورفاقه على التعادل

نشر في 09-08-2016
آخر تحديث 09-08-2016 | 00:03
نيمار خلال مواجهة البرازيل والعراق
نيمار خلال مواجهة البرازيل والعراق
في العاصمة برازيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال، نجح المنتخب العراقي في إحباط نيمار ورفاقه وأجبرهم على الاكتفاء بالتعادل صفر- صفر.
نجح المنتخب العراقي في احباط نيمار ورفاقه في المنتخب البرازيلي المضيف واجبرهم بشكيمته واندفاعه على الاكتفاء بالتعادل صفر- صفر أمس الأول في العاصمة برازيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016.

وكان المنتخب المضيف بدأ مسعاه نحو ذهبيته الاولمبية الاولى بتعادل مخيب ايضا ضد جنوب افريقيا صفر- صفر، ثم عجز أمس الأول على ملعب "مانيه غارينشا" في التعامل مع الاندفاع والمشاكسة اللذين تميز بهما المنتخب العراقي.

وهذا التعادل أمام نيمار ورفاقه هو بنكهة الفوز بالنسبة للمنتخب العراقي الذي كان يستحق الانتصار في مباراته الاولى ضد الدنمارك نسبة الى الفرص التي أهدرها لكنه اكتفى في النهاية بالتعادل صفر- صفر.

نيجيريا تحسم التأهل

من جانبها، حسمت نيجيريا، بطلة 1996 ووصيفة 2008، بطاقتها الى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016، وذلك بفوزها على السويد 1- صفر في ماناوس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتدين نيجيريا بفوزها الثاني، بعد ذلك الذي حققته في الجولة الافتتاحية على اليابان (5-4)، الى عمر صادق الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بعد ان كان ايضا صاحب الهدف الاول لبلاده في الجولة الاولى.

الأرجنتين تنعش آمالها

وفي مباراة اخرى، انعش المنتخب الارجنتيني آماله في التأهل للدور ربع النهائي باخراجه نظيره الجزائري من المنافسة اثر تغلبه عليه 2-1 على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل انخل كوريا (47) وجوناثان كاليري (70) هدفي الارجنتين، وسفيان بن دبكة (64) هدف الجزائر.

وهو الفوز الاول للارجنتين التي عوضت خسارتها امام البرتغال صفر-2 في الجولة الاولى، في حين منيت الجزائر بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام هندوراس 2-3 وخرجت خالية الوفاض.

وكانت البرتغال المستفيد الأكبر من فوز الارجنتين لانها باتت اول المتأهلين للدور ربع النهائي وضمنت بشكل كبير صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تخوض الارجنتين مباراة حاسمة امام شريكتها في الوصافة هندوراس في الجولة الثالثة الاخيرة للحاق بالبرتغال الى الدور الثاني.

وعلى نفس الملعب اكد المنتخب البرتغالي بدايته الرائعة بفوز مستحق على هندوراس 2-1.

وحولت البرتغال تخلفها بهدف مبكر لالبرتو إليس (1) الى فوز بهدفين لتوبياس فيغيريدو (22) وغونسالو باسيينسيا (36).

وتلتقي البرتغال مع الجزائر في مباراة هامشية في الجولة الثالثة الاخيرة يحتاج فيها الاول الى نقطة واحدة لضمان الصدارة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين الارجنتين وهندوراس، في حين تسعى الجزائر الى فوز معنوي بعدما فقدت حظوظها في المنافسة على احدى بطاقتي الدور ربع النهائي.

وعاد المنتخب الجزائري الى الاولمبياد بعد غياب 36 عاما وتحديدا منذ عام 1980 في موسكو بقيادة المدربين المحلي محيي الدين خالف، واليوغوسلافي زدرافكو رايكوف، عندما شارك للمرة الاولى وبلغ الدور ربع النهائي وخسر امام يوغوسلافيا صفر-3.

وأبلت الجزائر بلاء حسنا في كأس امم افريقيا للمنتخبات الاولمبية في السنغال العام الماضي، وبلغت المباراة النهائية حيث خسرت امام نيجيريا 1-2، وكانت تمني النفس بتكرار انجاز مشاركتها الاولى على الأقل.

back to top