كيلمندي تمنح كوسوفو الذهبية الأولى في تاريخها

نشر في 09-08-2016
آخر تحديث 09-08-2016 | 00:00
No Image Caption
أحرزت الكوسوفية مايليندا كيلمندي ذهبية الجودو في وزن تحت 52 كلغ الأحد، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس، بفوزها على الإيطالية اوديت جوفريدا في المباراة النهائية.

وهي الذهبية الأولى لكيلمندي في مشاركتها الثانية في الألعاب الأولمبية بعد الأولى في النسخة الاخيرة عندما دافعت عن ألوان البانيا.

كما هي الميدالية الأولى لكوسوفو في أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية.

وعادت البرونزية الى كل من اليابانية ميساتو ناكامورا والروسية ناتاليا كوزيوتينا.

وكانت كيلمندي، أول حاملة لعلم بلادها في الأولمبياد، مرشحة فوق العادة للتتويج بالذهب الأولمبي كونها بطلة العالم مرتين، وقد سيطرت على المباراة النهائية وحسمتها لمصلحتها أمام الواعدة جوفريدا (21 عاما).

وعادت كيلمندي، (25 عاما)، الى ريو، حيث حصدت النجاح العالمي للمرة الأولى عام 2013 حين توجت بطلة للعالم في وزن تحت 52 كلغ، ثم احتفظت به في العام التالي في شيليابينسك البيلاروسية.

وبعد أن عاشت مآسي الحرب في طفولتها، دخلت كيلمندي التاريخ كأول رياضي من بلادها يتوج بالذهب الأولمبي الذي أفلت منها عام 2012 في أولمبياد لندن لان كوسوفو حينها كانت خارج العائلة الأولمبية.

ولم تخض السعودية جود فهمي (22 عاما) مباراتها أمام كريستيان لوجنتي من موريشيوس بسبب الإصابة، وفق ما ذكرت اللجنة الأولمبية السعودية.

وكتبت اللجنة في حسابها على موقع «تويتر»: «تعرضت اللاعبة جود فهمي لإصابة في يدها وقدمها خلال التدريب، وأوصت اللجنة الطبية بعدم مشاركتها في منافسات الجودو بأولمبياد ريو».

back to top