أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي تعيين كندة الفارس في منصب مديرة العلاقات العامة، التي جاء اختيارها في إطار استراتيجية الشركة الساعية إلى جذب الكفاءات الكويتية الشابة المتميزة والمؤهلة وتوظيفها لتنفيذ استراتيجيتها في المرحلة المقبلة.

وأكدت "ضمان" في بيان صحافي، استمرارها في استكمال جهازها التنفيذي بكفاءات وكوادر عالية التأهيل وقادرة على المشاركة في قيادة الشركة في المرحلة القادمة.

Ad

وأضافت أن تعيين الفارس يأتي بالنظر إلى الخبرة العملية الكبيرة، التي تمتلكها وتتجاوز 20 عاماً في مجال العلاقات العامة والتسويق والإعلان وتطوير الأعمال ووضع الاستراتيجيات والتسويق الإلكتروني، وهي خبرة حازتها الفارس في سياق عملها لدى عدد من كبرى الشركات والمؤسسات في الكويت في قطاعات المصارف والتأمين والاستثمار والإعلان والصحافة.

وستقوم الفارس في المرحلة الحالية بوضع الاستراتيجية الأولية للعلاقات العامة ووضع الهوية الإعلامية للشركة، وتطوير وسائل الاتصال الإعلامي وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وقبل انضمامها إلى شركة مستشفيات الضمان الصحي عملت الفارس في مجموعة ماجستي للتسويق والاتصالات بمنصب مديرة التسويق. كما عملت قبل ذلك مديرة للتسويق وشكاوى لعملاء في مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار ومديرة إعلانات والعلامة التجارية في بنك الكويت الوطني، بالإضافة إلى عملها في البنك الأهلي المتحد، ومجموعة الخليج للتأمين ورئاستها لتحرير مجلة "سيتي بيج" الصادرة باللغة الإنكليزية.

يضاف إلى ذلك عملها مستشارة ورئيسة لجنة الإعلام والتسويق في مؤتمر قادة الخليج الذي نظّم في عام 2015.

والفارس حاصلة على شهادة بكالوريوس في الفن التجاري من الكلية الأميركية – لندن للعلوم التطبيقية (أمريكان كوليج، لندن) في المملكة المتحدة، وشهادة التسويق الإلكتروني وشهادة MBA مكثفة، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الدورات وورش العمل المهنية المختلفة.

كما قامت "ضمان" بتعيين خالد الغربللي بوظيفة مدير تطوير أعمال الشؤون الحكومية، نظراً لمؤهلاته العالية وخبرته التي تتجاوز 20 عاماً في قطاعات مختلفة تشمل التعليم والخدمات البحرية وتطوير العلامات التجارية.

وكان الغربللي قد شغل قبل انضمامه لـ"ضمان" منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نافيمار" البحرية، التي تملك وتدير عدداً من السفن، وتقوم بتأجيرها لشركات النفط ومقاوليها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقبل ذلك عمل الغربللي مساعداً لنائب الرئيس للاستثمار وتطوير الأعمال في شركة الفارابي للاستثمار. كما سبق أن عمل الغربللي مساعداً للرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال لدى شركة الكويت المعمارية التابعة لمجموعة "فيجن" المتحدة القابضة. يذكر أن الغربللي حاصل على شهادة في الدراسات المصرفية من كلية الدراسات التجارية في الكويت.