تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على وضع اللمسات الأخيرة لإعادة توزيع السكن العمودي في البلاد، بعد فرزه أخيرا في توزيعات السنة المالية المقبلة 2017/ 2018 بمدينة جابر الأحمد الإسكانية.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية رفيعة أن المؤسسة ستوزع نحو 640 شقة سكنية في السكن العمودي بمدينة جابر الأحمد، وتوزيع نحو 6 آلاف قسيمة في مدينة جنوب المطلاع وأكثر من 3300 قسيمة في جنوب عبدالله المبارك.

Ad

وأضافت المصادر أن المؤسسة ستوزع الشقق بمدينة جابر الأحمد السنة المالية المقبلة على المخطط للمواطنين الراغبين بالتخصيص عليها بمساحة توازي البيت الحكومي، والتي تبلغ 385 م2 على شكل دور كامل، على أن يكون 5 أدوار في كل عمارة، كما هو معمول به في السابق، حتى يستفيد المواطن ولا يشعر بأي فرق بينه وبين غيره من المواطنين من أصحاب البيوت أو القسائم.

وكشفت المصادر أن المؤسسة بصدد دراسة المزيد من الخصوصيات في بناء تصميم الشقق التي ستأخذها بعين الاعتبار خلال بناء الشقق الجديدة، الى جانب تلافي السلبيات والملاحظات التي واجهتها في بناء الشقق السابقة، فضلا عن توفير غرفة للخادمة وغرفة للسائق، وأخذها في عين الاعتبار.

وعلى صعيد متصل، علمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة أن الإدارة القانونية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تواصل مستمر مع وزارة العدل للانتهاء من اللمسات الأخيرة لإشهار اتحاد الملاك الجديد للسكن العمودي في البلاد.

ولفتت تلك المصادر إلى أن وزارة العدل طلبت أخيرا من «السكنية» إعادة التوكيلات القانونية لعدد 130 مواطنا من إجمالي ملاك السكن العمودي في كل من شقق شمال غرب الصليبيخات وشقق مدينة جابر الأحمد لإشهار الاتحاد من خلال عقد جمعية خاصة لاتحاد الملاك في 27 الشهر المقبل لتشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد.

يذكر أن المؤسسة انتهت من اعتماد التوكيلات القانونية مطلع يوليو الماضي، بعد إجبارها جميع ملاك الشقق على توقيع توكيلات قانونية من شأنها تفويض 5 ممثلين قانونيين من المؤسسة لإشهار الاتحاد مع وزارة العدل.

توزيع بطاقات احتياط قسائم N12 في «المطلاع»

انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس، من توزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الأولى من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N12، التي تشتمل على 290 قسيمة بمساحة 400م2 لكل منها.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن صباح غد الأربعاء سيكون موعداً لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.