السفارة المصرية استقبلت المعزين في زويل

نشر في 09-08-2016
آخر تحديث 09-08-2016 | 00:00
السفير العراقي د. محمد بحر العلوم يدون في سجل العزاء
السفير العراقي د. محمد بحر العلوم يدون في سجل العزاء
استقبلت سفارة جمهورية مصر العربية لدى الكويت، أمس، وعلى مدى ثلاثة أيام، المعزين في وفاة العالم المصري أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل للعلوم، والذي توفي منذ أيام بالولايات المتحدة الأميركية، حيث حضر عدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية ووسائل الإعلام المحلية.

وقالت القائمة بالأعمال بالإنابة في السفارة المصرية نازلي الفيومي، إن مصر فقدت أحمد زويل، القامة العلمية المهمة والحاصل على أعلى جائزة علمية، وهي نوبل، بالإضافة إلى جائزة الدولة، تقديرا له على جهوده.

وأضافت الفيومي في تصريح للصحافيين خلال استقبال المعزين، أن مسيرة زويل العلمية مستمرة، من خلال جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مشيرة إلى تقدم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أوائل المشيعين، أمس الأول، يدل على مكانة د. زويل، وتقدير الدولة له، مضيفة أن جميع السفارات المصرية فتحت باب العزاء في فقيدها.

ولفتت إلى أن مصر التي أنجبت د. زويل والأديب نجيب محفوظ ولادة وقادرة على إبهار العالم، وستنجب الكثير من يكملون مسيرة البناء.

وحول موعد إعلان فتح باب التعازي وضعف الحضور في اليوم الأول، بينت الفيومي أنه فور وصول التكليف بفتح باب العزاء تم الإعلان عنه فورا.

back to top