علمت «الجريدة» أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية أعادت اعتماد رقم الهاتف في البطاقة المدنية الكويتية على جميع المواطنين والمقيمين ابتداء من أمس الأول، موضحا في الوقت نفسه أن ذلك جاء بعيداً عن أي تحسبات أمنية.

وكشفت مصادر «المعلومات المدنية»، أن الهيئة أضافت رقم الهاتف في خانة المعلومات على جميع البطاقات المنتهية، أو التي يرغب أصحابها في تغيير عناوين السكن، مبينة أنها ستقوم بإظهار رقم هاتف كل من قام بإضافة رقم هاتفه الخاص في نظامها، ومشيرة إلى أن المواطنين والمقيمين مخيرون بإظهار هاتفهم في البطاقة.

Ad

وحول بطاقات الأطفال، أوضح المصدر أن البطاقات المدنية لهم، ومن هم دون السن القانونية، سيتم وضع رقم هاتف الأب أو ولي الأمر، في الوقت الذي سيتم وضع هاتف الكفيل للمقيمين.

وأضافت المصادر أن الهيئة أعادت إضافة رقم هاتف المعني في البطاقة المدنية، سواء كان مواطناً أو مقيماً، للحد من إصدار بدل الفاقد للبطاقات المفقودة، والتي تشكل أرقاماً كبيرة، خصوصا أنه كان يصعب على من يجد البطاقات المفقودة التواصل مع المعني لتسليمها له، مشيرة إلى أن استئناف إضافة الرقم في البطاقة يسهل ويساهم بشكل كبير على من يجد البطاقة المفقودة التواصل مع المعني في حال ضياعها.