«العدادات الذكية» التجريبية تنجح و«الكهرباء» تُعدّ العدة لتعميمها

الجسار: قراءة الاستهلاك إلكترونياً من مقر الوزارة مع تطبيق «الدفع المسبق»

نشر في 09-08-2016
آخر تحديث 09-08-2016 | 00:15
No Image Caption
أكد وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار نجاح المشروع التجريبي للعدادات الذكية، الذي تضمن تركيب وتشغيل نحو 500 عداد في عدة مبان بمنطقة حولي، تمت قراءة استهلاك الكهرباء عبرها إلكترونياً من مقر الوزارة، مع استخدام نظام الدفع المسبق.

وأوضح الجسار، في رد على سؤال برلماني حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن هذه التجربة أثبتت عمل تلك العدادات بكل كفاءة، وستستفيد «الكهرباء» من نتائجها في صياغة وإعداد مناقصة المشروع لطرحها وتنفيذها على نطاق واسع.

اقرأ أيضا

وعن إجمالي المطالبات المالية المستحقة للوزارة، أشار إلى أنه بلغ حتى نهاية مارس الماضي 231.585 مليون دينار لجميع القطاعات: السكني والتجاري والزراعي والصناعي والحكومي والخدمات.

وفيما يخص تعرفة القطاع السكني، أكد في رده على سؤال برلماني آخر، أنها ستستمر على قيمتها الحالية بعدما استثناها قانون تعديل تعرفة الكهرباء والماء رقم 20 لسنة 2016.

وأفاد الجسار بأن «الإحصائيات والجداول التي تم تزويد مجلس الأمة بها، والمتعلقة بمعدلات استهلاك السكن الخاص، أعدت بناء على قراءات فعلية لجميع المستهلكين، وليست لعينات عشوائية، وتم تدقيقها والتأكد من صحتها من طرف ثالث هو جامعة الكويت»، مضيفاً أن الوزارة أجرت مسحاً ميدانياً وسجلت نحو 8000 قراءة للاستهلاك في عدة مناطق، لمعرفة العوامل المؤثرة فيه، مثل عدد أفراد المنزل ومساحة البناء وغيرهما.

back to top