أكد عميد كلية التربية بجامعة الكويت، د. بدر العمر، أن الكلية استقبلت للعام الدراسي المقبل 500 طالب وطالبة، مبينا أن أعداد الطلبة في الكلية تنمو باستمرار، «ما يجعلنا نحرص على كفاءة المنتدبين وتعيينات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، إذ إن تلك الأعداد تحتاج إلى من يغطيها خلال العملية الدراسية»، موضحا أن «البحث عن الكفاءات في التدريس يكون من مهام الأقسام العلمية في الكلية».

وتابع العمر في تصريح لـ «الجريدة» أن الكلية مازالت تواصل استحداث البرامج الأكاديمية التي تصب في مصلحة الطلبة، حيث نعتمد 4 برامج لـ «الماجستير»، هي إدارة تربوية، ومناهج، وإرشاد مدرسي، وأصول التربية، حيث إن التخصصات التي تخرج من كلية التربية لها دور بناء جدا في خدمة سوق العمل.

Ad

وأضاف أن إجراءات التحويل من الكلية الى كلية أخرى تتطلب أن يكون المحولون من أصحاب المعدلات العالية للطلبة والراغبين في التحويل، لأن هناك تخصصات تحتاج الى معدل معين، حتى يتم التحويل إليها من خلال الشروط والضوابط لها.

وحول الكثاقة الطلابية العالية في كلية التربية والفصل الدراسي القادم، بين العمر أن الكلية مازالت مستمرة في وضع أفضل خطط لتحسين العملية التعليمية في كلية التربية بأفضل طرق ممكنة، وهناك تساؤلات بأن إغلاق الشعب الدراسية مشكلة أكاديمية، وهذا «خطأ»، ومن يقول إن انغلاق الشعب الدراسية مشكلة «مخطئ، لأن أكبر الجامعات العالمية توجد لديها هذه الآلية نفسها، وذلك عن طريق الطلبة الذين يرغبون في تسجيل مقرر آخر، ويفاجأون بإغلاق الشعبة.