فارس كرم: لا أعيش حالة حب راهناً

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:02
No Image Caption
في حديث إذاعي، تطرق  فارس كرم إلى حفلته الأخيرة في المغرب التي حضرها أكثر من 120 ألف شخص، وتفاعل الجمهور مع أغنية «بلا حب وبلا بطيخ» التي أطلقها في الأسواق أخيراً.
أكد فارس كرم أنه فوجئ بانتشار أغنيته بين الجمهور المغربي، وأنه يتشرف بكونها من توقيع الموسيقار ملحم بركات ويعتبرها إضافة جديدة إلى مسيرته الفنية متمنياً أن تجمعهما تعاونات مشتركة في المستقبل القريب.

حول الانتقادات التي حصدتها هذه الأغنية  أوضح أنه لا يتوقف عندها واصفاً الأقلام المنتقدة بأنها تكتب لمجرّد إثبات وجودها وإحداث بلبلة من حولها لا أكثر ولا أقلّ، وأضاف: «تنطلق الأغنية من مثل شعبي لبناني، حين عرضت عليّ وافقت سريعاً، فهي تشبهني وأنا أعشق هذا اللون الموسيقي وتميزت من خلاله، لا شك أن «بلا حب وبلا بطيخ» أحدثت ضجّة غير طبيعية ما أثار استياء البعض وغيرته لكن الردّ القوي جاء من الجمهور المغربي الذي طالبني بتكرار أداء الأغنية أكثر من مرّة».

تاريخ مشرّف

يوافق كرم رأي ملحم بركات بضرورة ألا يخرج الفنان اللبناني عن لهجته في الأعمال التي يقدمها وقال: «ملحم بركات من مؤسسي الأغنية اللبنانية ويملك حقّ التعبير عن رأيه في هذا الموضوع تحديداً، لا مشكلة مع من يقدّم أغنية مصرية أو خليجية أو حتى مغربية شرط أن يتقن اللهجة التي يؤديها.

حول مشاركته في مهرجانات هذا الصيف في المناطق اللبنانية ماجدة الرومي ونجوى كرم  قال: «هاتان الفنانتان لديهما تاريخ مشرف وطويل في عالم الفن، وأنا أيضاّ لدي مسيرتي وجمهوري، وأطلب من الله تعالى أن يمنحني القوة دائماً كي أبقى عند حسن ظنّه».

ونفى كرم أن يكون في حالة حب راهنا وقال: «قلبي عم بدقّ بس على الفاضي»، لكنه يسعى إلى تأسيس عائلة ناجحة شرط إيجاد الإنسانة التي يمكن معها بناء أسرة سعيدة ومتكاتفة»، مؤكداً أنه يحترم المرأة كونها أثبتت قوّة وفاعلية في المجتمع، وأن نساء كثيرات مررن في حياته وأثرن به بشكل إيجابي.

مواقع التواصل

وصف فارس كرم وسائل التواصل الاجتماعي بـ«الكذبة الكبيرة»، لكنه مرغم على مجاراة التطور والعصر كونه فناناً من واجبه أن يكون على تواصل دائم ومباشر مع الجمهور، وأضاف: «فنانة تضع صورة لقدمها على وسائل التواصل الاجتماعي وتحصد آلاف نقرات الإعجاب، ومطربة متميزة وراقية تضع صورها أو أغنية ولا تحصد شيئا، فعلا ثمة مبالغة وقلّة تقدير».

وأشار إلى أن تدويناته على مواقع التواصل لا يقصد بها أحداً، لأنها عفوية وتفاعلية وقال: «لا أخاف أحدا، فأنا سليط اللسان».

كان كرم أطلق تغريدة طالت الأشخاص الذين يتحدثون بما لا يعنيهم من دون أن يحدد من المقصود في كلامه، مما فتح باب التكهنات والتساؤلات بين متابعيه، وقال في تغريدته «ثمة ناس يجب وضع mute لهم»، وأرفق التغريدة بفيديو صامت له تعمّد فيه السكوت.

يوافق كرم رأي ملحم بركات بضرورة ألا يخرج الفنان اللبناني عن لهجته في الأعمال التي يقدمها
back to top