العربي يبحث بسرية عن «تجريبيات» في تركيا

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:00
لاعبو الأخضر يستعدون لدخول التمرين الصباحي
لاعبو الأخضر يستعدون لدخول التمرين الصباحي
عاد إلى البلاد أمس نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الصاعد يعقوب الصراف، قاطعاً معسكره مع "الأخضر" الحالي في تركيا، والمستمر حتى 19 الجاري، استعدادا للموسم المروي المقبل، وذلك بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات.

وعانى الصراف تمزقا بطول 4 سم في العضلة الأمامية يستوجب خضوعه للعلاج والراحة لفترة تمتد من أسبوع إلى 10 أيام، وهو ما يمنع وجوده واستمراره بالمعسكر مع بقية اللاعبين.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن هناك تحركات سرية للقائمين على معسكر "الأخضر"، سعيا لتنظيم بعض المباريات الودية مع ضمانات دون عقوبات على الطرف الآخر، لتفادي تهديدات الاتحاد الآسيوي بإصدار عقوبات ضد من يواجه الأندية الكويتية وديا، بسبب إيقاف رياضتها دولياً.

ويعمل مسؤولو العربي على ضمان خوض مباريات تجريبية لا تنطبق عليها الشروط الدولية، كاللعب دون وجود طاقم تحكيم دولي أو اللجوء إلى اللعب بسرية، وكل محاولاتهم حالياً غير معلومة لأغلبية الوفد، كما قد يتم التنسيق مع نادي الكويت لإمكانية مواجهته وديا، حيث يقيم معسكرا تدريبيا بمدينة ازمنت التركية.

يذكر أن البرنامج الإعدادي للفريق احتوى على خمس مباريات تجريبية خلال معسكره الحالي تقام مع أندية متدرجة المستوى، إلا أن إدارة الفريق فشلت في تنظيم ذلك حتى هذا التوقيت، وهو الأمر الذي أربك معسكر "الأخضر"، وأصاب اللاعبين بالملل.

ويصر الجهاز الفني، بقيادة المدرب الوطني فوزي إبراهيم، على ضرورة إيجاد حل للمعضلة، للتعرف على مدى تطور الفريق، بعد قضاء فترة طويلة من التدريبات، والأهم هو الحكم على مستوى الثلاثي المحترف المهاجم التونسي محمد الشرميطي والمدافع النيجيري مونداي شيدراك ولاعب الارتكاز العاجي جول دامو بشكل واضح، من خلال متابعتهم ومشاركتهم في المباريات، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

ولم يقدم الثنائي الإفريقي؛ العاجي دامو والنيجيري شيدراك، ما يمنحهما أفضلية التواجد مع "الأخضر" وتمثيله، وخصوصا الأخير، الذي ظهر بمستويات ضعيفة جداً حتى هذه اللحظة.

back to top