خيطان ينتظر قرار هيئة الرياضة بشأن معسكره الخارجي

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:00
No Image Caption
ينتظر مجلس إدارة نادي خيطان رد الهيئة العامة للرياضة على الكتاب الذي تم إرساله الأسبوع الجاري، والخاص بطلب النادي بتخصيص ميزانية لمعسكره الخارجي على غرار تخصيص ميزانيات لأندية القادسية والعربي وكاظمة والسالمية والكويت.

ويُمني المجلس النفس بخوض معسكر خارجي تتحمل الهيئة تكاليفه، كنوع من المكافأة للفريق، بعد أن ودع الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد في نسختها السابقة بالخسارة بصعوبة أمام الكويت بهدفين لهدف.

وكان تردد أخيرا أن الهيئة قررت تحمل تكاليف المعسكرات للأندية أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في بطولة الدوري وطرفي المباراة النهائية لبطولتي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، وكأس الاتحاد التنشيطية.

ويرى مسؤولو خيطان أن بطولة كأس سمو ولي العهد رسمية، وأهم كثيرا من البطولة التنشيطية الودية التي تجهز الفرق في بداية كل موسم مع إقامة منافساتها خلال فترات توقف البطولات.

تجربة 3 محترفين

من جهة أخرى، يسابق جهاز الكرة بالنادي الزمن، لاستخراج تأشيرات دخول الكويت لثلاثة محترفين، اثنان منهما من كوت ديفوار والثالث من مالي يلعبون في مراكز الدفاع والوسط والهجوم، لإخضاعهم للتجربة في تدريبات الفريق الحالية، ووضعهم تحت المجهر، تمهيدا للتعاقد معهم في حال ظهورهم بمستوى فني وبدني جيد.

وتقرر وصول اللاعبين فور تسليم التأشيرات لهم في موعد أقصاه الاثنين المقبل، إذ يرغب الجهاز الفني بقيادة المدرب الجديد الصربي الكسندر في تدعيم صفوف الفريق وتجهيزه للظهور بشكل لائق بمنافسات الموسم المقبل، ولا سيما أنه يسعى بقوة إلى استمرار النتائج الإيجابية التي تحققت في السنوات الماضية تحت قيادة المدرب البرتغالي ميرندا، الذي رحل أخيرا لخوض تجربة جديدة في الدوري البحريني.

الفوزان والشيباني يقاطعان التدريبات

من جانب آخر، قاطع مساعد الفوزان ونواف الشيباني التدريبات الحالية التي تجرى على الملعب الفرعي، بعد تمسك النادي بهما وعدم السماح لهما بالانتقال لأندية أخرى، ولا سيما أنهما من أبناء النادي، والفريق في أمسِّ الحاجة لهما.

وعلمت "الجريدة" أن جهاز الكرة، الذي يترأسه عضو مجلس إدارة النادي فهد المطيري، بصدد توقيع عقوبة الإيقاف إلى أجل غير مسمى في حال استمرارهما في مقاطعة التدريبات، علما بأن الجهاز فضَّل إرجاء القرار، لمنحهما فرصة العودة دون عقوبات، حرصا على مصلحة اللاعبين.

مباراة تجريبية مع الشباب

إلى ذلك، توصل الجهاز الإداري لاتفاق مع مسؤولي نادي الشباب، لإقامة مباراة تجريبية في السابعة من مساء غد على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان.

back to top