خاص

توزيع الدفعة الثانية من قسائم N12 في «المطلاع»

• نقابة السكنية: المؤسسة أقرت مكافأة نهاية الخدمة للأجانب دون الكويتيين
• العبيد لـ الجريدة•: نرفض لغة الاعتصام في الوقت الراهن

نشر في 10-08-2016
آخر تحديث 10-08-2016 | 00:03
No Image Caption
حددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية غداً الخميس، ويوم الأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة للدفعة الثانية من قسائم المطلاع.
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزمها توزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N12 الدفعة الثانية من توزيعات السنة المالية 2016/2017، التي تشتمل على 318 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى العاشر من أبريل 2002.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إنها حددت غداً الخميس والأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة، وتحديد الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، لافتة إلى تحديد الأربعاء المقبل موعداً لإجراء عملية القرعة الموافق 17 الجاري.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصص لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة إلى الحضور شخصياً لمبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة الساعة 9 صباحاً في المواعيد المبينة أعلاه، مصطحبين معهم البطاقة المدنية

وقرار التخصيص، لتسلّم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي مع الالتزام بالمواعيد المحددة، وفي حالة عدم التسلّم سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك وتوزيعها على الحضور.

وأشارت إلى أن من يتخلف عن تسلّم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة بهذا الإعلان، فإنها ستستبعد اسمه، وإدخال الاسم الذي يليه في التخصيص، محذرة في الوقت ذاته المواطنين الصادر لهم قرار تخصيص في هذه المنطقة، ولم ترد أسماؤهم الحضور إلى مبنى المؤسسة في منطقة جنوب السرة في المسرح في تمام التاسعة صباح الاثنين المقبل، مصطحبين معهم قرار التخصيص والبطاقة المدنية للدخول ضمن الاحتياط ، فضلاً عن التقيد بالمواعيد سالفة الذكر.

ونبهت المواطنين الواردة أسماؤهم وتعذر عليهم الحضور أو عدم الرغبة في القطعة المعلن عنها بأنه لن يدرج اسمه بالدفعات القادمة إلى حين مراجعة إدارة التخصيص بمقر مبنى المؤسسة.

من ناحية أخرى، استنكر نائب رئيس نقابة العاملين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. عبدالله العبيد، خلو لائحة الشؤون الإدارية الجديدة من إقرار أي امتيازات مالية لمصلحة كوادر المؤسسة، والتي تقود أكبر قضية في البلاد، كاشفاً عن أن المؤسسة لديها فائض سنوي من ميزانيتها يقدر بنحو 60 في المئة تقوم بإرجاعه إلى البنك المركزي، ولا تصرف أكثر من 45 في المئة من ميزانيتها، وفق إحدى إحصائيات ديوان المحاسبة.

وقال العبيد في تصريح لـ«الجريدة»، إن اللائحة الجديدة ميزت بين الكوادر الوطنية داخل المؤسسة والأجانب، بعد إقرار مكافأة نهاية خدمة للموظفين غير الكويتيين، بصرف راتب نهاية خدمة كامل، 25 عاماً ونصف راتب 5 أعوام، لافتا إلى أن النقابة ستجتمع مع قطاع مهندسي المؤسسة خلال نهاية الأسبوع، للتحرك حول هذا الموضوع.

وأفاد بأن نقابة العاملين في المؤسسة ترفض لغة الاعتصام بالوقت الراهن، والوقوف ضد مصلحة المواطنين تجاه القضية الإسكانية، مطالباً في الوقت ذاته قياديي «السكنية» بإعادة النظر في اللائحة، وإقرار امتيازات مالية منصفة لجميع كوادر المؤسسة، والأخذ بملاحظات ديوان المحاسبة تجاه الموظفين وحقوقهم الإدارية، ولا سيما أن المؤسسة أصبحت مستقلة في إصدار اللوائح الداخلية منذ عامين.

واستغرب العبيد توقيع المؤسسة مع إحدى الشركات العالمية لإدارة إحدى مشاريعها الإسكانية بقيمة تصل إلى 23 مليون دينار، مع وجود كوادر وطنية من مهندسيها لديهم القدرة على إدارة المشروع بعد تدريبهم، مؤكدا أن موظفي ومهندسي المؤسسة لديهم القدرة الكاملة للوقوف قلباً وقالباً مع مشاريع الدولة التنموية.

back to top